Beirut
16°
|
Homepage
قبلان: السلام لا يتحقق إلا بدحر الاحتلال الاسرائيلي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 19 تموز 2017 - 15:58

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس، سفير بريطانيا هيوغو شورتر في حضور نائب رئيس المجلس الشيخ علي الخطيب والامين العام نزيه جمول، وجرى عرض العلاقات الثنائية والاوضاع في لبنان والمنطقة.

وأكد قبلان أن "اسرائيل مصدر الخطر والعدوان في المنطقة، إذ تشكل تهديدا للاستقرار في لبنان والمنطقة بفعل غطرستها وانتهاكاتها المستمرة ضد الفلسطينيين ومقدساتهم، فضلا عن انتهاكها السيادة اللبنانية".

واضاف "على بريطانيا أن تعيد النظر في علاقاتها مع اسرائيل من منطلق إنساني، فتعمل مع الامم المتحدة وكل الدول للجم العدوان الاسرائيلي ودحر احتلاله عن فلسطين ومزارع شبعا".


وشدد قبلان على أن "السلام لا يتحقق في منطقتنا إلا بدحر الاحتلال الاسرائيلي عن فلسطين ولبنان وسوريا، وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم في فلسطين، وما دام الشعب الفلسطيني مشردا خارج أرضه فلن تستقر المنطقة".

ورأى أن "لبنان يعيش الوحدة الوطنية لأن اللبنانيين اخوة وشركاء، ونحن لا نميز بين مواطن وآخر، ونعمل مع اخواننا لتحصين الوحدة الوطنية من خلال ترسيخ العيش المشترك وتعزيز التعاون بين اللبنانيين"

وتابع "لبنان يتحمل أعباء كبيرة بفعل النزوح السوري، ولا بد من حل لقضية النازحين السوريين بالتنسيق بين الحكومتين السورية واللبنانية لتأمين العودة الآمنة للسوريين، وعلى الدول ان تدعم هذا الخيار لمصلحة لبنان وسوريا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 11 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 12 بيان "هام" من الشؤون العقارية 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر