Beirut
16°
|
Homepage
لكلّ نافذة ستارة مناسبة
المصدر: sayidaty.net | الجمعة 21 تموز 2017 - 12:20

عند تفصيل الستائر، ينبغي أخذ الأمور الآتية في الحسبان، حسب حبراء الديكور:

1. شكل النافذة
-النافذة القصيرة: يفضّل أن يُركّب عمود الستارة عند أسفل زينة السقف الزخرفية، على أن تعلّق عليه ستارة طويلة تلامس الأرضيّة.

-النافذة الطويلة: يمكن إضافة "كورنيش" أو رأسية للستارة مميّزة بزخارف أفقية، وذلك بغية تقليص طول النافذة.


-النافذة الضيّقة: لتعريض النافذة الضيقة، تنسدل الستارة على جزء من الجدار الملاصق للنافذة.

ملاحظة: كلّما ازداد طول الستارة أوحى مظهرها بالفخامة، وكلّما قصر طولها عبّرت عن البساطة والبعد عن التكلّف ومالت إلى الطراز غير الرسمي.

2. أنواع الستائر
-الستارة اللفافة: هي تُسحب إلى الأسفل، وتنتمي إلى الطراز الكلاسيكي، ويمكن استعمالها وحدها مع ستارة قصيرة، أو كستارة تحتية تُفصّل فوقها أخرى مشغولة من "الجاكار"، أو شفّافة.

-الستارة المنطاد (الأُسترالية): تنسدل على طريقة الستارة العادية، ولكن في نهايتها حواشٍ دائرية الشكل ومكشكشة. وهي تحتاج إلى كميّة كافية من القماش لصنعها.

-الستارة الرومانيّة: تعمل بواسطة حبل، وحين يشدّ الأخير، تنسدل الستارة في طياّت وثنيات عريضة، في داخلها قضبان مخفية تساعد في بقائها مشدودة.

-الستارة الحاجبة وفق طراز البندقية: هي عمليّة وبسيطة ورخيصة نسبيًّا وتناسب البيوت العصرية، وتأتي بألوان مختلفة ومصنوعة من الخشب أو الـ"ألومينيوم"، وبعضها مزود بجهاز للتحكّم عن بعد.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر