Beirut
16°
|
Homepage
معدات للدفاع المدني في صور من الكتيبة الفرنسية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 21 تموز 2017 - 20:38

قدمت الكتيبة الفرنسية لبلدية صور، هبة عبارة عن معدات لمركز الدفاع المدني اللبناني في صور، في اطار المشاريع التنموية التي تقدمها "اليونفيل" لصالح مؤسسات المجتمع المدني جنوب لبنان.

واقيم في المناسبة احتفال حضره رئيس اتحاد بلديات قضاء صور ورئيس بلدية صور حسن دبوق ورئيس فريق الارتباط الفرنسي - قائد وحدة احتياط القائد العام لليونيفيل العقيد دوران وعدد من ضباط وجنود الكتيبة الفرنسية، ورئيس مركز الدفاع المدني عباس غريب، ورؤساء مراكز الدفاع المدني في الجنوب واعضاء من مجلس بلدية صور.

بعد النشيدين الوطني اللبناني والفرنسي القى غريب كلمة شكر فيها القوة الفرنسية "على مساهمتها في تعزيز قدرات مركز الدفاع المدني في صور"، كما شكر دبوق على رعايته الدائمة لمراكز الدفاع المدني في قضاء صور.


واعتبر العقيد دوران من جهته ان "اليونيفيل الفرنسية ستقوم بكل ما تستطيع لمساعدة المجتمع المحلي والمؤسسات التي تعنى بتقديم الخدمات". وقال: "ان وجودنا في جنوب لبنان بين اهلنا واخواننا لنصنع معا السلام في هذه الارض التي تستحق".

بعدها جرى توقيع قبول الهبة ومن ثم تسلم غريب المعدات من العقيد دوران ودبوق.

وعبر دبوق من جهته عن "العلاقات الاخوية التي تربط فرنسا بلبنان"، مثنيا على "جهود ضباط وافراد الكتيبة الفرنسية وكل الكتائب العاملة في اطار اليونيفيل لتعزيز الامن والاستقرار الى جانب الجيش اللبناني ضمن مندرجات القرار الاممي 1701".

وشدد دبوق على "التواصل الدائم بين اليونيفيل وممثلي المجتمع المحلي"، داعيا الى "تعزيز العلاقات وتطويرها لأجل السلام في جنوب لبنان". واستعرض المراحل والفترات العصيبة التي مرت على لبنان وبخاصة الجنوب، حيث "كان لفرنسا دور رائد في قوات اليونيفيل منذ 1978 والى يومنا هذا"، معتبرا انهم "يؤدون أنبل الادوار خلال قيامهم بواجبهم وهو حفظ السلام اضافة الى قيامهم بمد الجنوبيين بمختلف المساعدات وبخاصة تعزيز قدرات مراكز الدفاع المدني اللبناني".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر