Beirut
16°
|
Homepage
بعد "يوم الغضب".. إسرائيل تعزز وجودها العسكري بالضفة
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 22 تموز 2017 - 14:20

أرسلت إسرائيل مزيدا من الجنود إلى الضفة الغربية، السبت، بعد يوم مضطرب شهد مقتل 3 فلسطينيين و3 إسرائيليين، على خلفية التوترات المتصاعدة في الحرم القدسي.

وتصاعد الغضب، الجمعة، حيث اندلعت اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلي وآلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس، بعد صلاة الجمعة.

وقتل 3 فلسطينيين، بينما أصيب العشرات بالرصاص الحي في واحدة من أعنف اشتباكات الشوارع خلال عامين.


وفي وقت متأخر الجمعة، قفز فلسطيني يدعى عمر العابد من فوق سياح مستوطنة حلميش في الضفة الغربية، وقتل 3 مستوطنين طعنا.

وكتب العابد (20 عاما) منشورا قبل الهجوم على موقع "فيسبوك"، قال فيه إنه يعتزم الانتقام من إسرائيل جراء "تدنيس" المسجد الأقصى.

وتسببت الخلافات على المسجد الأقصى، في جولات عنف ومواجهات كبيرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في السابق.

وبدأت الأزمة الأخيرة الأسبوع الماضي، عندما قُتل شرطيان إسرائيليان في القدس.

وردت إسرائيل بتثبيت أجهزة للكشف عن المعادن عند بوابات المسجد الأقصى التي تمتد لنحو 37 فدانا، معتبرة أن هذه الأجهزة إجراء أمني ضروري لمنع وقوع مزيد من الهجمات.

ويستنكر المسلمون هذه الخطوة باعتبارها محاولة من جانب إسرائيل لتوسيع السيطرة على المسجد الأقصى تحت ستار أمني، وأثار ذلك الإجراء احتجاجات حاشدة من قبل مصلين.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر