Beirut
16°
|
Homepage
جنان مرهج إعلاميّة لبنانيّة تتصدّر عناوين الصحف الألمانيّة
المصدر: الأناضول | الاثنين 24 تموز 2017 - 12:17

نال حضور الإعلاميّة اللبنانيّة جنان مرهج إهتمام الصحافة الألمانيّة وتصدّرت عناوين أبرز الصحف بعد مُشاركتها في ورشة عمل ضمّت صحافيّين وعاملين في المجال الإعلاميّ من لاجئين ومُهاجرين آتين من أماكن نزاع مُختلفة.
وكانت جامعة "بون راين- زيغ" قسم الصحافة في فرعها في مدينة سانت أوغستين الألمانيّة، قد أجرت ورشة عمل إستمرّت قرابة الستّة أشهرهدفها فتح آفاق طلاّب الصحافة على الوضع في مجال المهنة حول العالم واكتساب الخبرة والمعرفة، وتعريف الصحافيّين الأجانب على الجسم الصحفيّ والإعلاميّ الألمانيّ.
وجاءت مُشاركة الإعلاميّة اللبنانيّة المقيمة في ألمانيا، جنان مرهج في تلك الورشة لدعم الطلاّب ، حيث شاطرت خبرتها التي تفوق العشرين عاماً معهم. وقد نوّه البروفسور مايكل كرزمنسكي بتلك المُشاركة مُثنياً على جهود جنان في دعم ورشة العمل من خلال خبرتها الطويلة في مجال الإعلام أضف إلى كونها من أرض إعلاميّة مُختلفة.
أنهى الطلاّب والمُشاركون ورشة العمل بصفحة إلكترونيّة تحت شعار:
Migrate your mind… Tell your Story
وكانت جنان قد اقترحت الشعار: Tell your story إيماناً منها بأنّ لكلّ فرد تجربة إنسانيّة تستحق أنّ تخرج للعلن فتؤثر بالآخر، وبناءً على ذلك تمّ إعتماد هذا الشعار .

من جهتها قالت جنان :"معرفتي باللغتين الفرنسيّة والإنكليزيّة ساهمتا في تواصلي مع المُشاركين كوني لا زلت في طور تعلم الألمانيّة. وقد أسعدتني المُشاركة إلى جانب مجموعة من الصحافيّين الأجانب في مؤسّسة DW الألمانيّة الإعلاميّة العريقة الناطقة بعدّة لغات منها العربيّة. كما أسعدتني زيارة مقرّ صحيفة جينيرال انزايغر في مدينة بون وكذلك راديو "بون راين-زيغ" وتعرّفي على زملاء المهنة في مؤسّسات عريقة وعالميّة."
أكّدت جنان رغبتها في الإستمرار في العمل الإعلاميّ بعد سنوات أمضتها تعمل في هذا المجال في الإمارات العربيّة المُتحدة مُشيرة أنّ إبتعادها القصريّ، نتيجة ظروف عائليّة، فتح لها آفاقاً جديدة خارج مُحيطها. وأشارت أنّها تطمح الى تدريس الصحافة او العمل لمؤسسة دولية مثل اليونيسف.

روابط المقالات المنشورة :

https://migrateyourmind.wordpress.com/2017/07/11/hervorgehobener-inhalt/

http://www.rheinische-anzeigenblaetter.de/mein-blatt/extra-blatt/troisdorf/gefluechtete-journalistin-nimmt-an-workshop-teil-viele-neue-eindruecke-27971858
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
9 5 1
10 6 2
11 7 3
12 8 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر