Beirut
16°
|
Homepage
دهان باب منزلك ما لونه ؟
المصدر: Albeet | الاربعاء 26 تموز 2017 - 11:14

باب منزلك هو اول انطباع يأخذه مدعوك عن اناقة منزلك وحسك الفني ومدى اهتمامك بمنزلك من الخارج ، ومع تزايد الالوان الخاصة بالابواب الرئيسة وتنوعها اصبح عليك معرفة المناسب منها ليتلائم مع الشكل العام لمنزلك لذا نعرفك بالالوان الرئيسية لباب المنزل وطرق دهانه بالالوان المناسبة :

اختيار اللون المتناسق مع ألوان المنزل

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثيرون عند دهان أبواب منازلهم، اختيار لونهم المفضل بغض النظر عن الألوان المستخدمة في دهان حوائط البيت أو درجات لون الأثاث.


لذلك، يجب انتقاء لون متناسق مع الألوان الرئيسية المستخدمة في البيت، ولا يوجد مانع من استعمال بعض الإكسسوارات التي يمكن أن تزيني بها الباب من الخارج، بشكل يحقق التناسق بين الواجهة ومحتويات أو ألوان المنزل من الداخل.

وينصح خبراء الديكور بضرورة التخلي عن النمطية والتحلي بالجرأة قليلاً في تزيين باب المنزل أو في دمج الألوان للحصول على لون نهائي لا يقارن بغيره، فباب المنزل يُعبر عن أصحابه عادة.

تجربة اللون قبل تطبيقه

لابد من تجربة اللون المختار في أشكال مختلفة من الإضاءة، للتأكد من درجته بشكل جيد، ففي بعض الأحيان تختارين أحد الألوان ظناً منكِ أنه لون هادئ يعبر عنكِ، ولكنكِ عند سطوع أشعة الشمس عليه وإضاءة مصابيح الإضاءة ليلاً تتفاجئين بأن اللون فاقع بشكل مخيف!

شراء نوع الدهان الصحيح

احرصي كل الحرص على معرفة خامة باب منزلكِ مسبقاً قبل شراء دهان لطلائه، فلكل خامة ما يتلاءم معها، فعلى سبيل المثال يُنصح دائماً بعدم استخدام الدهان اللامع في طلاء الأبواب القديمة، حيث إن ذلك النوع من الدهان يُظهر كافة عيوب الباب القديم.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 10 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 3
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 12 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر