Beirut
16°
|
Homepage
السياحة في البوسنة والهرسك.. مزيج ساحر بين التاريخ والطبيعة
المصدر: Bwabtk.com | الخميس 27 تموز 2017 - 10:28

البوسنة والهرسك واحدة من الدول الأوربية الأقل زيارة على الرغم مما تتمتع به من أجواء شرقية ساحرة، لا يزال العديد من الزوار الدوليين يربطون البلاد مع الحرب الأهلية المروعة التي حدثت في عام 1990 لذلك قد لا يرجحون السياحة في البوسنة والهرسك.

ولكن في الواقع يفاجئ الزائر بحميمية السكان المحليين والجبال الجميلة وأطلال القلاع التي تعود إلى القرون الوسطى، وعلى الرغم من أن البوسنة قد تفتقر إلى المنتجعات الشاطئية ولكن ذلك يعوض بالشلالات والمناظر الطبيعية الخلابة والمزيج التاريخي العثماني والنمساوي والمجري، وكل ذلك بأسعار مناسبة مما يجعلها الوجهة الأوروبية الأقل في التكاليف.

لماذا يجب عليك السياحة في البوسنة؟.. إليك هذه الأسباب


1- القفز من فوق الجسر في موستار

يتجمع المغامرون للتسابق فيما بينهم للقفز من فوق الجسر الحجري القديم من ارتفاع أكثر من 20 متر إلى المياه الجليدية لنهر نيريتفا، وهذا التقليد يعود تاريخه إلى فترة طويلة قبل حرب التسعينات، كل يوليو تقام مسابقة القفز التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وقد تسببت هذه القفزات المرتفعة الخطيرة في الكثير من الوفيات.

2 – العمارة الرائعة في سراييفو

تتمتع العاصمة البوسنية سراييفو بأمثلة معمارية رائعة للعمارة النمساوية المجرية الجديدة، وجميعها تقع في عمق واد جبلي محاط بأسقف من القرميد الأحمر والمآذن.

3- أكبر هرم في العالم في فيسوكو

في دراسة مثيرة للجدل كشف علماء الآثار أن التلال المحيطة ببلدة دباغة الجلود فيسوكو هي في الواقع أكبر الأهرامات في العالم، ويوجد تحت المدينة متاهة من الأنفاق التي تعود إلى أكثر من 10 آلاف سنة.

4- تذوق القهوة الغنية

هي واحدة من الأشياء الأساسية في الحياة اليومية للشعب البوسني، كما تشتهر القهوة البوسنية بكونها فريدة من نوعها، تتنوع ما بين الاسبريسو على الطريقة الإيطالية أو القهوة على الطريقة التركية.

5- الكنوز المعمارية العثمانية

التراث المعماري للبوسنة مزيج رائع بين الأنماط العثمانية والعصور الوسطى في أوروبا الوسطى، وتعتبر المدن القديمة مثل موستار وسراييفو أمثلة رائعة على ذلك، كما لاتزال مدينة ترافنيك تحتفظ بمسجد قديم متعدد الألوان وبرجي ساعة وحصن ومجموعة من المقابر العثمانية، وفي مدينة فيسيغراد توجد الحديقة التاريخية وجسر محمد باشا الذي يبدو وكأنه يطفو في الوادي الضبابي الذي يجوب المدينة.

6 – وادي نهر أونا والشلالات

تحيط بنهر أونا تضاريس متنوعة ما بين الوديان الخضراء المورقة شمال غرب بيهاتش و المنحدرات الحادة في كوستلسكي بوك، والأكثر دراماتيكية هو الشلال الذي يشكل محور حديقة أونا الوطنية والذي يشهد مئات الزوارق والطوافات في الحدث السنوي الذي يقام أواخر يوليو كل عام.

7- التزلج في بجيلاسنيكا

لا يوجد الكثير من منتجعات التزلج في البوسنة ولكن هناك بجيلاسنيكا الذي يقع على بعد أقل من 30 كيلومترا من مطار سراييفو الصغير، ويعد المكان الوحيد الذي يمكن التزلج فيه حيث يوفر منتجعا صغيرا وثلاث فنادق، وقد شهد هذا المكان أحداث دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سراييفو عام 1984، والآن تمت إضافة إمكانية التزلج الليلي المضاء حتى الساعة التاسعة مساءا، وفي الصيف يستطيع الزوار استكشاف بجيلاسنيكا سيرا على الأقدام أو من خلال الدراجة الجبلية.

8- استكشاف الغابات البكر في حديقة سوتجيسكا الوطنية

تعد بيروزيكا واحدة من أكثر الغابات ثراء في أوروبا حيث تحتوي على أشجار التنوب والزان العتيقة والتي تتجاوز أطوالها 50 مترا، بالإضافة إلى شلال يسقط من ارتفاع 70 مترا، هناك العديد من المسارات لذلك ينصح بالتجول مع مرشد أو اتباع خريطة، ويمكن استئجار دراجة جبلية أو المشي لمسافات طويلة للوصول إلى إحدى البحيرات المرتفعات الرائعة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بيان "هام" من الشؤون العقارية 9 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 10 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 11 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 7 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 3
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 12 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 8 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر