Beirut
16°
|
Homepage
اكتشف سريلانكا هذا الصيف بهذه الصور
المصدر: CNN | الجمعة 28 تموز 2017 - 11:47

"قطرة ماء سقطت من الهند" هكذا يصف العديد سريلانكا، التي تُعد من أهم الوجهات السياحية على غرار البلاد الآسيوية الأخرى.

من الشواطئ التي لم تمسها يد البشر، إلى المواقع المدرجة ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي، ورحلات السفاري في الأدغال التي تستوطن فيها القرود. وقد يُعتبر جنوب سريلانكا المكان الذي يبحث عنه الجميع للابتعاد عن صخب الحياة، وخصوصاً أنه بمثابة موطن للمناطق الاستوائية المحيطة، وثروة للحياة البرية.

ولم يجذب جنوب البلاد السياح، إلا بعد افتتاح طريق سريع من العاصمة كولومبو إلى مدينة غالي في العام 2011. وقال المدير العام لمنتجع أمانويلا في تانغال، فيليب دي لينكاستر، لـCNN إن "المنطقة ساحرة جداً، بسبب جمال طبيعتها والدفء الذي يتسم به شعبها."


وأوضح مدير التسويق لشركة سفر"كير وداوني"، نيكي براندون، أن "جنوب المنطقة تطور بسرعة هائلة، حيث افتتحت العديد من العلامات التجارية الفندقية الكبرى في المنطقة، بما في ذلك فندق شانغريلا في هامبانتوتاند أنانتارا في تانغال."

ويُذكر، أن مدينة غالي شهدت إقبالاً كبيراً من الناس، وذلك لما تتمتع به من مميزات عديدة، حيث يجد السائح الشوارع المرصوفة بالحصى، والمعارض الفنية، ومحلات المجوهرات، والمقاهي، بالإضافة إلى طراز العمارة الاستعمارية التي تعبر عن الماضي البرتغالي والهولندي.

وتجذب الوجهات الشاطئية الخلابة في غالي، وخصوصاً شاطئ ميريسا، العديد من السياح بسبب مطاعمه، وحاناته، ومحلاته التجارية. وفي هذا الشاطئ، يمكن للسائح مشاهدة الحيتان والغوص. واقترح براندون زيارة شاطئ ويليغاما، بالإضافة إلى شاطئ ويجايا الهادئ، الذي يبعد حوالي ساعة بالسيارة عن شاطئ ميريسا.

وتضم حديقة "يالا ناشونال" في سريلانكا 44 نوعاً مختلفاً من الثدييات، مثل النمور، والدببة، والتماسيح، بالإضافة إلى أنها أيضاَ موطناً لـ215 نوعاً من الطيور.

ويشتهر خليج "آروغام"، بكونه أحد الوجهات السياحية المفضلة لمحبي ركوب الأمواج. وقال مدير التسويق في سريلانكا، سكاندا بونيا، إن "المنطقة بأكملها ملائمة للأجواء العائلية." مضيفاً أن "سباحة الأطفال في بحر آروغام آمنة جداً."

ومن المفضل، أن يسافر السياح من مطار راجاباكسا الدولي حتى تقصر مدة الرحلة إلى جنوب شرق سريلانكا. ويجدر الذكر، أن جنوب البلاد غالباً ما يكون مزدحماً بالحافلات، وسيارات الأجرة، ما يسمح للسياح زيارة العديد من الأماكن.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 9 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 10 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 11 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 7 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 3
طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 12 ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 8 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر