Beirut
16°
|
Homepage
خدع لتوسيع ديكورات منزلك
المصدر: Albeet | الاثنين 31 تموز 2017 - 11:06

سيدتي قد تشعرين في بعض الأحيان بضيق من صغر مساحة المنزل وعدم الرضا في توزيع الأثاث، وعدم القدرة على استخدام ديكورات جديدة بسبب المساحة الصغيرة. لذا نقدم لكِ عدداً من المقترحات والخدع التنظيمية لزيادة مساحة منزلك:

- اللون الواحد

اعتمدي على استخدام لون دهان واحد للجدران داخل الغرفة، على أن يكون السقف باللون الأبيض والأرضية داكنة اللون.


- مرآة تعلو مرآة

ضعي مرآة فوق المرآة الرئيسية للحمام حتى يبدو حمام الضيوف كبير المساحة.

- أثاث كبير الحجم

ربما تندهشين إذا علمتِ أن خبراء الديكور يهمسون في أذنكِ بعدم الخوف من وضع أثاث كبير الحجم حتى لو كانت مساحة الغرفة محدودة، فهذا الأثاث يُعطي إحساساً بالاتساع.

- غرفة متعددة الاستخدامات

عندما تكون مساحة غرف منزلكِ صغيرة الحجم، تبدو المهمة أصعب حيث أنكِ مُلزمة بتكوين غرفة مثالية متعددة الاستخدامات، فعلى سبيل المثال؛ إذا كنتِ من محبّي القراءة وترغبين في تخصيص غرفة بعينها لتكون غرفة مكتب ولكن مساحة المنزل لا تسمح بذلك.

إليكِ الحل:

يمكنكِ استغلال غرفة الطعام لتحقق هدفين: أن تكون غرفة لتجمع الأسرة على الطعام، مع وضع مكتبة كتب كبيرة على أحد الجدران، تتقدمها طاولة صغيرة تتسع لكرسيين من مائدة الطعام، لتنجزي عليها أعمالكِ وفي نفس الوقت تستخدمي الطاولة في حالة وجود ضيوف لتقديم الطعام عليها.

- وحدات التخزين الخفيّة

من الطرق التي تمنحكِ مساحة غرفة كبيرة حقاً، تنفيذ طريقة وحدات التخزين الخفية، والتي تعتمد على أن يكون كافة أثاثكِ مخفياً في الجدران على أن تُغطيه واجهة زجاجية أنيقة.

- أثاث متعدد الاستخدامات

اختاري طاولة الطعام المزودة بأريكة، مما يسمح باستخدامها سواء عند تناول الطعام أو لاستقبال الضيوف أو لتخزين الأغراض المختلفة في قاعدتها الكبيرة.

- سحر الإضاءة

احرصي على وضع وحدات الإضاءة "الأباجورة" الطويلة خلف الأريكة، لينعكس ضوؤها على الخدديات ومن هنا تشعرين بكبر مساحة غرفة المعيشة.

- المزج بين اللون والمرآة الكبيرة

يكون ذلك من خلال التركيز على لون بعينه بدرجاته سواء في قماش الأثاث، أو دهان الحوائط، ولون الخدديات وأيضاً الستائر، مع وضع مرآة كبيرة الحجم في نهاية الغرفة، لتوحي بأن الغرفة بلا نهاية وأنها متسعة للغاية.

- لون ناصع

عادة ما ينصحكِ المحيطون بكِ باستخدام لون هادئ إذا كان حمامكِ صغير الحجم، في حين ننصحكِ بالجرأة في الاختيار، فتطبيق لون واحد ناصع الدرجة يمنح حمامكِ الاتساع المطلوب، ولا تنسِ تبطين جدران الحمام بالمرآة حتى تكتمل الفكرة.

- ورق الحائط حلّ مثالي

لا تخشي استخدام ورق الحائط في الغرف الضيقة، فعلى عكس المتوقع فإن تبطين الحائط بالورق أو استخدام أسلوب الصور المطبوعة، يعطي إيحاءً باتساع المكان من خلال الشكل المتفرد المنفذ في الغرفة.

- ملصقات هندسية

اصنعي نقطة محورية في غرفة نومكِ تلفت انتباه كل من يدخلها، بحيث لا ينتبه لصغر حجم الغرفة، وهذه الفكرة تعتمد على لصق الملصقات "الستيكرز" على شكل دوائر هندسية، بحيث تُلصق فوق الحائط الخلفي للسرير، مع تثبيت طوق الهيلاهوب أصفر اللون في منتصف الدوائر، ليبدو أكثر بروزاً. ومن هنا فإن انتباه الكافة سيتركز على مشاهدة الكرات الملصوقة، بعيداً عن التدقيق في مساحة الغرفة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"بالشتم والضرب"... الاعتداء على نائب رئيس المجلس العام الماروني! 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
القرار الكبير 12 "خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر