Beirut
16°
|
Homepage
هذه الشابة هي أصغر قائدة لطائرة بوينغ 777 في العالم!
المصدر: CNN | الجمعة 04 آب 2017 - 9:59

لا شك، بأن خوض مجال الطيران ليصبح الفرد طيّاراً ليس بالتجربة السهلة، فكيف إذا كان من يخوض التجربة، امرأة تتحدى أفكار مجتمعها النمطية، وتتفوق عليها؟

هذ ما حصل مع الشابة الهندية آني ديفيا، البالغة من العمر ثلاثين عاماً، والتي حققت حلم طفولتها القديم، وحملت لقب أصغر قائدة لطائرة "بوينغ 777" في العالم، على متن الخطوط الجوية الهندية.

وتشرح ديفيا في مقابلة مع CNN أنها لطالما حلمت بأن تصبح طيّارة، ولكن لم يتوفر في محيطها أي شخص مطلع في مجال الطيران. ولكن، كان شغف وإصرار ديفيا أكبر من أن تستسلم، ما دفعها للبحث عن أشخاص قد يساعدونها ويوجهونها إلى الطريق الصحيح.


عندما بلغت عامها الـ17، وبعد تلقيها إعلان عن توفر مكاناً لها في إحدى معاهد الطيران، تقدمت ديفيا بطلب انتساب، لتبدأ رحلتها في تحقيق حلمها.

وقد واجهت ديفيا العديد من التحديات في البداية، إذ أنها انحدرت من مدينة صغيرة في الجزء الجنوبي الشرقي بالهند، ما جعلها تشعر بالاختلاف عن زملائها في ولاية أوتار براديش، من ناحية الثقافة، واللغة، وأسلوب الحياة.

تقول ديفيا: "جميعنا لدينا قصص نجاح وقصص فشل، ولكن علينا أن نركز على ما نحتاجه وأن نواصل التعلم. أردت أن أقود طائرة، هذا ما أردته. ورغم أن قراري لم يكن جدياً في البداية، إلّا أنني كنت عازمة على النجاح والقيام بذلك."

وتؤكد ديفيا أنها لما استطاعت إكمال رحلتها، لولا دعم أهلها وعائلتها، إذ أن أسعار الدراسة في عالم الطيران كانت مرتفعة للغاية، ولكنها بمساعدة عائلتها استطاعت خوض التجربة.

وأنهت ديفيا تدريبها في الـ19 من عمرها، لتبدأ العمل مع شركة طيران الهند في اسبانيا.

اليوم، وبعد عملها في مجالها لأكثر من 10 سنوات، ما زالت ديفيا تواجه العديد من الأشخاص الذين يشعرون بالاستغراب من عملها، إذ تقول: "عندما أذهب في رحلة ما، يسألني الناس، هل تقودين طائرة، فأجيب نعم، فيقولون، ولكنك فتاة صغيرة جداً لقيادة طائرة كبيرة كهذه!"
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 9 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 10 "بالشتم والضرب"... كاهنان يعتديان على المهندس رولان غسطين 6 إقامة دائمة لـ "السوريين" 2
"جزءٌ مهمٌ من منظومة الدفاع الجوي"... تقريرٌ عن اضرار الهجوم الإسرائيلي 11 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
هذا ما تضمنته خطة التسوية الفرنسية للجنوب 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 هجوم مسلح في الاشرفية... اليكم التفاصيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر