Beirut
16°
|
Homepage
لحظات شخصية داخل حياة متدربات "الغيشا" في اليابان
المصدر: CNN | الجمعة 11 آب 2017 - 10:50

لا شك بأن دخول عالم فتيات "الغيشا" اليابانيات الغامض ليس بالمهمة السهلة، ولكن، ليس في قاموس المصور الفوتوغرافي الفرنسي فيليب مارينيغ الحائز على عدة جوائز عالمية في مجاله.

ويركز كتاب مارينيغ "لحظات فتايت المايكو السرية: لباقة وجمال وغموض فتيات الغيشا المتدربات" على رحلة متدربات "المايكا" ليصبحن راقصات غيشا محترفات، مختصراً حياتهن بـ80 صورة.

ويلتقط مارينيغ صوراً للمتدربات بلحظات عفوية أثناء تدربهن ليدخلن فن الغيشا الذي أنشئ في اليابان منذ أكثر من 300 عام. كما يعتبر المشروع أشبه بـ"مولود" مارينيغ العزيز، إذ عمل عليه لمدة أربع سنوات، أمضاها مسافراً من وإلى كيوتو حولي 10 مرّات.


ورغم أنه في البداية واجه صعوبات عدة بالدخول إلى حياة فتيات الغيشا الشخصية، إلّا أن رحلاته المتعددة إلى كيوتو، ساعدته على تطوير علاقة ثقة قوية مع مجتمع الغيشا، سمحت له بالتعرف عليهن من قرب.

يقول مارينيغ: "أنا رجل أعشق التحدي. وأظن أنهن رأوني من زاوية مختلفة بعد أن تكررت زياراتي لهن. لم يتمحور الأمر حول فن التصوير، وأعتقد أني استخدمت إلى حد ما، التصوير كوسيلة لأصبح جزء من عالمهن أيضاً."

ويشرح مارينيغ أنه أراد أن يصور فتيات الغيشا في بيئتهن الطبيعية، إذ أنهن دائماً يعشن وكأنهن على خشبة مسرح، حتى عندما يكن بأنفسهن في الشوارع.، مضيفاً: "هدفي الرئيسي هو أن أنتج صوراً حقيقية تظهر النسخة الأصدق من شخصيات مشروعي وطريقة عيشهن وأسلوب حياتهن."

وبينما تظهر حياة فتيات الغيشا على أنها براقة وفاخرة ولامعة، إلّا أن الطريق للوصول إلى كل هذا هو صعب وطويل وصارم في الحقيقة، إذ عادة ما تتراوح أعمار الفتيات بين 15 و20 عاماً، ويتدربن كفتيات "مايكو" لمدة لا تقل عن خمس سنوات قبل أن ينتقلن من المرحلة التدريبية، ويصبحن في فئة "الغيشا."

وهناك طرق بسيطة لتمييز فتيات "المايكو" عن فتيات "الغيشا" إذ أن فتيات "المايكو" يزين شعورهن بالورود، بينما لا تفعل ذلك فتيات "الغيشا،" كما أن طريقة وضعهن للحزام الذي يلف خصرهن تختلف، فالمايكا تتركه طويلاً خلفها، بينما تلفه الغيشا على شكل مربع على ظهرها. كما ترتدي أيضاً فتيات المايكو أحذية خشبية عالية، بينما تعتمد فتيات "الغيشا" أحذية دون كعب عال.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر