Beirut
16°
|
Homepage
أطعمة صيفية غريبة من حول العالم ستُبرّد قلبك
المصدر: CNN | الجمعة 11 آب 2017 - 10:54

لا شك، بأن المأكولات الباردة والحلوة والتي يسهل تناولها، تُعتبر من الأطعمة المثالية لتستمتع بها في فصل الصيف.

ولكن، حتماً يُوجد الكثير من الأطباق الحارة، التي تتميز بها بعض الحضارات في فصل الصيف، إذ تُطبق أيضاَ مفهوم مواجهة الحر بالحر، بمثابة الطريقة الأمثل للقضاء على حرارة فصل الصيف القاتلة.

بارد.. حار.. دافئ.. كل هذا قد لا يهمنا كثيراً! المهم أن نتلذذ بنكهات مختلفة لأطباق الطعام من حول العالم!


تعرّفوا إلى بعض أشهر اطباق الطعام التي يتناولها السكان في مختلف المناطق من حول العالم فيما يلي:

كلفي
تنتشر حلوى الكلفي في جميع أنحاء الهند في فصل الصيف، وهي أشبه بنسخة هندية عن المثلجات، ولكنها تحوي قشدة أكثر ما يجعل قوامها أكثر تماسكاً. وتصنع بعدة نكهات مثل المانغو وماء الورد، وتقدم بالأواني الفخارية لحفظ حرارتها الباردة.

إيلوت
كلنا نعشق تناول الذرة في فصل الصيف، سواء مشوية، أم مغلية، أم مقطعة. ويدهن المكسيكيون كوز الذرة بالمايونيز والجبنة والفلفل الحار والليمون.

المازة
لا تكتمل الموائد العربية دون أطباق المازة المتنوعة، والتي تتضمن الكثير من الأطباق الباردة مثل الحمص، والمتبل، وورق العنب بالزيت، والفتوش، والتبولة، وأنواع اللحم النيء.

غازباتشو
ينحدر حساء الغازباتشو من الأندلس ويتميز بنكهاته المتنوعة، إذ يصنع من صلصة البندورة، وزيت الزيتون، والثوم، والخيار، والبصل، ويمكن تناوله بارداً مع الخبز الطازج.

أكاراجي
يُعتبر هذا النوع من الطعام من بين ألذ مأكولات الشارع البرازيلي، ويُصنع باستخدام أنواع الفاصولياء المهروسة والمقلية، ومن ثم تحشى بخليط من القريدس، والفستق، وحليب جوز الهند.

الدجاج الكوري المقلي
يتميز الدجاج الكوري المقلي بخليطه اللذيذ الذي يجعله مقرمشاً من الخارج وطرياً من الداخل. ويمكن تناوله مع المخلل والجعة الباردة.

هالو هالو
تعني كلمة هالو هالو في اللغة الفلبينية، "خليط،" وهي عبارة عن حلوى باردة تصنع من خليط من المثلجات، والفاكهة، وجوز الهند، والفاصولياء المحلاة.

بروسكيتا
تشتهر البروسكيتا الطازجة في إيطاليا وتعتبر وجبة عشاء لذيذة وخفيفة، وتصنع من الخبز المقرمش والبندورة المقطعة والريحان.

أفوغاتو
تعني كلمة "أفوغاتو" بالإيطالية "الغرق،" وتصف هذه الكلمة هذا الطبق الإيطالي المصنوع من بوظة الجيلاتو بنكهة الفانيليا "الغارقة" بكأس من الاسبريسو الساخن.

كوبلر الخوخ
يعتبر طبخ كوبلر الخوخ من بين أشهر أطباق الحلوى الصيفية الأمريكية، وهو عبارة عن الخوخ المطبوخ والمغطى بالبسكويت، ويمكن تناوله إلى جانب المثلجات بطعم الفانيليا.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر