Beirut
16°
|
Homepage
تعرفي على القواعد الأساسية لترتيب أثاث منزلك
المصدر: Albeet | الخميس 17 آب 2017 - 10:23

تصطدم بعض ربات البيوت بمشكلة كيفية ترتيب اثاث المنزل اما بسبب صغر المساحة المتوفرة او بسبب ضخامة الاثاث المستخدم وايا كان السبب فان ترتيب أثاث المنزل يعتبر من المهام الأساسية الت تتطلب عملية تنظيم للمكان لجعله مريحا وعمليا في ان واحد لذا نقدم لك قواعد اساسية لترتيب اثاث المنزل لتنعمي بالراحة وافراد اسرتك :

التوازن
تحقيق التوازن في الغرف يتطلب تحقيق تنسيق أحجام قطع الأثاث معا في المكان الواحد، واختيار قطعة أثاث أو اكسسوارات منزلية متفردة لتلفت انتباه رواد الغرفة.

الراحة في الترتيب

كوني منتبهة عند ترتيب أثاث المنزل في أي غرفة، واحرصي على تنظيم القطع المختلفة بشكل يسمح بالدخول والجلوس في المكان بسهولة ويسر، ويشمل هذا الترتيب كلا من غرف المعيشة و ديكورات المطابخ.

أثاث غرفة الجلوس
ومن أكثر الأخطاء الشائعة عند ترتيب أثاث المنزل في أي غرفة، و بالأخص ديكور غرفة الجلوس هو التركيز على وضع قطع الأثاث محاذية تماما للحائط، بحيث نترك مساحة كبيرة في منتصف الغرفة فارغة، لذا عليك أن تحذري هذا الخطأ الشائع، وقومي بترتيب أثاث منزلك بشكل يكون منتصف الغرفة هو محور التمركز وليس الحوائط.

الاضاءة
يجب أن تقومي بتوزيع الإضاءة على كامل الغرفة، والتأكد من أن جميع الزوايا تحظى بالإنارة المناسبة والكافية لخلق توازن ضوئي داخل الغرفة.

الستائر
لا تنسي اختيار الستائر الطويلة، وتثبيتها في أعلى نقطة من الجدار، لأن ذلك يجعل الجدار يبدو أكثر طولا ويزيد من اتساع الغرفة، والعكس بالنسبة للستائر الصغيرة، التي توحي بصغر المكان وضيقه.

التلفاز
عند ترتيبك لقطع أثاث المنزل، من الأفضل تثبيت التلفاز على جدار الغرف ومثالا على ذلك غرف النوم وذلك لتوفير المساحة، أو اختيار مركز غرفة الجلوس لوضع جهاز التلفاز به، دون أن تهملي المكونات الأخرى للغرف، وذلك لضمان ديكور متناسق.

فواصل ديكورية
عندما تشرعين في ترتيب أثاث المنزل، وتريدين خلق فاصل بين الغرف، فلا يشترط بالتأكيد بناء حائط واضح للفصل بينها، بل يمكنك بكل سهولة أن تستخدمي الأريكة أو رفوف منزلية بتصاميم مبتكرة تحتوي مجموعة من الكتب أو نباتات لتزيين بيتك وذلك قصد خلق الفاصل دون إهمال تنسيقها مع الديكور العام للغرفة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر