Beirut
16°
|
Homepage
الأثاث الشفاف في ديكورات المنازل السعودية
المصدر: sayidaty.net | الجمعة 18 آب 2017 - 12:31

طرق الأثاث الشفاف أبواب دور المفروشات المرموقة، ليتصدّر بعدها ديكورات البيوت، ولا سيما في السعودية. علمًا بأن خصائصه من جاذبية وبساطة وراحة... منشودة من قبل هواة الطراز الـ"ديكورات" الـ"مودرن".

يعدّد المهندس ضياء جمال من شركة "فيرا" للتصميم الداخلي والديكور مزايا الأثاث الشفّاف، في النقاط الآتية:


1. إن الأثاث الشفاف هو ذلك المشغول من الزجاج أو الـ"بلكسي غلاس" أو الـ"أكريليك"، ما يسمح للضوء أن ينفذ من خلاله بسهولة، ليتحوّل في ثوانٍ إلى تحفة فنية، حيوية الإطلالة، تشي برحابة المكان الذي يحضنها.


2. في فئة الأثاث الشفّاف: كراس وطاولات للتقديم والطعام و"بارافانات" ورفوف، بالإضافة إلى أغراض للزينة وأخرى للإضاءة.

3. يُناسب الأثاث الشفّاف المساحات الصغيرة خصوصًا، نظرًا إلى أنّه يشي باتساع المكان الذي يحضنه. وينسجم الأثاث الشفّاف، مع القطع ذات التصميم الـ"مودرن"، وتلك الكلاسيكيّة. علمًا بأن حسن الدمج بين هذه القطع يولّد لوحةً جذابةً، ولو أنّ الأخيرة تحتاج إلى الدقّة والاحترافية والذائقة الفنية العالية.
إشارة إلى أن القطع الشفّافة ذات اللون الأبيض تناسب الديكور الكلاسيكي، بيد أن الملونة توائم الديكور العصري.

4. فضلًا عن خفّة الوزن، يتميّز الأثاث الشفّاف بصلابته وقدرته على تحمّل الأوزان الثقيلة، وهو ما يجعله ملائمًا للاستخدام اليومي نتيجة سهولة تحريكه من مكان إلى آخر وفق الحاجة، إلى جانب أن احتمالية كسره ضعيفة، ولا سيما ذلك المشغول من الـ"بلكسي غلاس" أو الـ"أكريليك".

عيوب...
يتمثّل عيب الأثاث الشفّاف في سهولة تخدشه حسب جمال، فيتحوّل من جسم نقيّ إلى معتم قليلًا. كما أن القطع المصنوعة من الزجاج لا تناسب الأطفال وتعرّضهم للأذى!
إشارة إلى أن تنظيف الأثاث الشفّاف سهل للغاية، لكن يجب توخّي الحذر في أثناء هذه العملية، تلافيًّا لخدشه. والأخيرة تتطلّب خلط كوب من الماء الدافئ مع سائل الجلي أو مسحوق الغسيل، من ثمّ غمس الإسفنجة في الخليط المذكور، مع رشّ كمّ من الـ"بايكينغ صودا" على الإسفنجة. علمًا بأن الـ"بايكينغ صودا" تؤدي دور المادة الكاشطة، ما يعني أنها فعّالة في إزالة الأوساخ والبقع العنيدة. يُمسح الأثاث بهذه الطريقة حتّى يُصبح نظيفًا، ثمّ يُشطف بالماء، ويُترك ليجفّ طبيعيًّا.
ولتنظيف الزجاج والتحف المنزليّة الزجاج، يُفضّل غسلها بالماء المضاف إليه القليل من الخلّ، ما سيضفي بريقًا عليها.

تلاقي الدواليب والخزائن الشفّافة بأنواعها، سواء ما كان منها للملابس في غرف النوم أو للتحف والـ"إكسسوارات" في الصالون أو لتخزين الأواني المنزلية في المطبخ رواجًا كبيرًا في الآونة الأخيرة. فهي أنيقة التصميم، وتمنح رونقًا جديدًا للمكان. كما أنها تسمح بالتعرّف إلى محتويات الخزانة، بدون الحاجة إلى فتحها، ولكنّها تتطلّب فردًا منظّمًا لمحتوياتها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر