Beirut
16°
|
Homepage
لكي تبقى.. غوغل ستدفع لأبل مليارات
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاثنين 21 آب 2017 - 11:43

رجح خبراء تكنولوجيا أن تدفع غوغل إلى أبل 3 مليارات دولار أميركي سنويا للإبقاء على محرك البحث على نظام التشغيل الخاص بأبل iOS.

وعلى الرغم من احتدام المنافسة بين أبل وغوغل في سوق التكنولوجيا العالمي، تربط بين العملاقين شراكات محددة وصفقات تبادل منفعة تقدر بمليارات الدولارات.

وأظهرت وثيقة نشرت سابقا، أن غوغل دفعت إلى أبل مليار دولار عام 2014، للإبقاء على محرك البحث على نظام التشغيل الخاص بأجهزة أبل.


ولا تزال غوغل تعتمد اعتمادا كبيرا على أبل، إذ تأتي الغالبية العظمى من عائدات غوغل من الإعلانات على صفحات نتائج البحث، في وقت تتحكم أبل بنسبة 18 بالمئة تقريبا من سوق الهواتف الذكية.

ونظرا لأن معظم المستخدمين ينتقلون إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS في غضون بضعة أشهر فقط، فإن ذلك يتطلب من غوغل إنفاق الملايين من أجل تغيير الإعداد الافتراضي على مئات الملايين من أجهزة آيفون.

قبل بضع سنوات، كانت أجهزة آيفون تحتوي تطبيق يوتيوب وخرائط غوغل، وعندما أدركت أبل أن غوغل أصبحت منافسا مع أندرويد، قامت الشركة بإزالة تطبيق يوتيوب وأنشأت خرائط أبل.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر