Beirut
16°
|
Homepage
طابع بريدي مُخصّص لغصن.. ومفاجأة سارّة من "ليبان بوست"
ريتا الجمّال | المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 29 آب 2017 - 14:46

ازاحة الستارة عن الطّابع المُخصّص لرجل الاعمال اللّبناني كارلوس غصن

غصن تخصّص بالمهمّات المستحيلة وحقّق نجاحات مميّزة في زمن الازمات

قصّة غصن هي قصّة ابداع وانجاز لبناني وتفوّق ورسالة لبنانيّة


"ليبانون ديبايت"- ريتا الجمّال:

أزاحت "ليبان بوست" مساء الاثنين الستارة عن الطّابع المُخصّص لرجل الاعمال اللّبناني كارلوس غصن، في خطوة هي الاولى من نوعها على صعيد رجالات الاعمال، تليق بشخصيّة استثنائيّة أوصلت لبنان الى العالميّة، وذلك خلال حفل أقيم في نادي اليخوت – زيتونة باي، برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري مُمثّلاً بوزير الاتصالات جمال الجرّاح، وحضور حشد من السياسييّن والمسؤولين ورجال الاعمال والفعاليات بالاضافة الى حضور وسائل الاعلام المحليّة والعالمية.

"ليبان بوست" التي سبق أن خصّصت طوابع بريديّة واصدرتها تكريماً لشخصيّات وقّعت انجازات وابداعات باسم لبنان في كلّ دول العالم وعلى مختلف الاصعدة، اختارت في هذه المبادرة المُميّزة تكريم "المواطن العالمي" كارلوس غصن لانجازاته الدوليّة على رأس بعض أكبر الشركات العالميّة لصناعة السيّارات ولالتزامه الدائم بلبنان وعلاقته المُميّزة مع بلده الامّ وتمسّكه بالجذور اللبنانيّة.


وبهذه المُناسبة، قال المدير العام لشركة "ليبان بوست" السيّد خليل داود أنّه "منذ أكثر من تسعين سنة، صدر أوّل طابع للبنان الكبير، ومنذ ذلك الحين ولحدّ اليوم و"ليبان بوست" مُلتزمة بالأمانة لاصدار الطوابع البريديّة التي باتت بمثابة بطاقة تعريف عن لبنان، وحافظة لتاريخه وتراثه وطبيعته ورجاله ونسائه حتى تفتخر الاجيال القادمة بكبار من بلدها".

وأشار خليل الى أنّ "في الماضي، قمنا بإصدار طوابع لشخصيّات فنّية، أدبيّة، وطنيّة، من تاريخنا القديم والحديث، ولكنها المرّة الاولى التي نصدر فيها طابع لرجل اعمال استثنائي وصلت انجازاته للعالم وبقي مُتمسكاً بجذوره في لبنان، اذ ان غصن تخصّص بالمهمّات المستحيلة وحقّق نجاحات مميّزة في زمن الازمات الاقتصاديّة والظروف الصعبة. ونحن نتمنّى ان يسمح هذا الطابع، للاجيال القادمة ان تتمثّل بكارلوس غصن وتؤمن أنّ كل لبنانيّ طموح قادر على ان يكون مثله، كلّ بحسب مجال اختصاصه".

وأوضح خليل لـ"ليبانون ديبايت"، أنّ "هناك طريقتين يصدر من خلالها الطابع البريدي، الاولى من خلال مجلس الوزراء، والثانية عبر وزارة الاتصالات عندما يُقدّم لها الطلب بتخصيص طابع بريدي لشخصيّة معيّنة. كما أنّ "ليبان بوست"، تسعى كلّ فترة الى القيام بهكذا مبادرة لتكريم شخصيّات رفعوا رأس لبنان في الخارج، وحفروا اسمه في اهمّ المواقع، تماماً كغصن الذي لعب دور سفير لبنان في الخارج، وبات من أهمّ السفراء الذين نفتخر بهم، فهو يستحقّ التكريم ولو بطريقة متواضعة، إنّما هذا الطابع سيتمكّن من تخليده للابد".

واعتبر أنّ "كلّ حجرة من شأنها ان تساهم في بناء بلدنا لبنان الذي نطمح اليه، من هنا فإنّ هذه المبادرة كما غيرها ووجود مؤسّسات تلعب دورها في هذا المجال، ستعطي حتماً حافزاً للبنان وخطوة أماميّة مهمّة في ظلّ الظروف الصعبة التي يمرّ بها:، معلناً عن "مفاجأة تحضّر لها ليبان بوست قبل نهاية هذا العام، وتشمل شخصيّة لبنانيّة مهمّة ومحبوبة جدّاً وستفرح هذه الخطوة اللبنانيّين".

بدوره، شكر غصن "ليبان بوست، والقيّمين على هذه المبادرة والحضور، وزوجته التي نسّقت مع الادارة للحفاظ على سريّة التكريم، وكلّ شخص دعمه ولا يزال يفعل. معرباً عن فرحته الكبيرة بهذه المفاجأة.

غصن الذي اشتهر بمقولة "لا تصدّقوا ما أقول صدّقوا ما أفعل"، روى:"الوقت يمرّ بسرعة كبيرة، وعندما كنت في السّادسة من العمر كنت استرق النظر من شرفة منزلنا في بيروت، محاولاً التعرّف على نوع السيّارات من أصوات أبواقها فصرت خبيراً في ما بات لاحقاً رسالة بالنسبة الي، واليوم لدي الشرف بترؤس اكبر مجموعة عالميّة لصناعة السيّارات قضيت 17 عاماً في تطويرها عبر مزج الثقافات الفرنسيّة واليابانيّة والروسيّة والصينيّة وغيرها". معتبراً ان "كلّ هذا ما كان ليحصل لولا جذوره اللبنانيّة وتقبّل الاختلاف الذي يجب الاستفادة منه وتحويله الى عنصر قوّة وغنى، اضافة الى المجهود الذي يُبذل في كلّ عمل ومشروع، والدعم الكبير من العائلة والاصدقاء والناس".

في سياق متّصل، أكد الوزير جرّاح ممثلاً الحريري، أنّ "قصّة غصن هي قصّة ابداع وانجاز لبناني وتفوّق ورسالة لبنانيّة حملها الى العالم، جعلتنا نفتخر به ونقول "نحن لبنانيّون، نحن من بلد كارلوس غضن". معتبراً أنّ "غصن واللبنانييّن أمثاله، هم من أهمّ سفراء لبنان في دول العالم وحملوا رسالة عمرها من عمر الفينيقييّن، ومن اخترع الحرف واللون، فجابت الرسالة العالم لتقول بأن لبنان سيبقى وطن العلم والثقافة والحضارة والابداع والتقدّم والازدهار".

كما شهد الاحتفال تسليم غصن لوحة تذكارية للاصدار الاول للطابع تسلمه من الجرّاح وداود تقديراً لغصن وتكريماً لانجازاته وعطاءاته.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 5 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 1
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 10 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 6 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 12 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 8 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر