Beirut
16°
|
Homepage
قرارٌ بتعليقِ المشانق!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 01 أيلول 2017 - 10:00

نسيَ الكثيرين أنّ وراء قضبانِ السّجون عدداً من الإرهابييّن

الاقتصاص من قتلةِ العسكريّين الشّهداء عبّاس مدلج علي السيّد ومحمد حميّة

اعترافات "أبي هريرة" و"أبي عمر اللّبنانيّ" و"أبو عائشة" وأقوالهم

المشانق ستُعلّق لردِّ الاعتبار بعد مغادرةِ الإرهابيّين إلى سوريا


"ليبانون ديبايت":

صحيح أنّ بعض الإرهابيّين خرجوا من الجرود اللّبنانيّة بصفقةٍ إلّا أنّ شركائهم التّكفيرييّن ما يزالون داخل السّجون اللّبنانيّة، وفي ملفّاتهم اعترافاتٌ وصورٌ وفيديوهات وأدلّة تُثبت ضُلوعِهم في خطفِ وقتلِ عسكريين، وكلنا يذكرُ الشّهداء عبّاس مدلج وعلي السّيد ومحمد حميّة والطريقة الوحشيّة التي قُتلوا وذُبحوا فيها لا بل جرى تصويرُ هذه الجرائم ونشرها بتفاصيلها. وإبرز هؤلاء الإرهابييّن، عمر أحمد سليم مِيقاتي المُلقّب بـ"أبي هريرة" وبلال عمر مِيقاتي المُلقّب بـ"أبي عمر اللّبنانيّ" وعلي أحمد لقيس المُلقّب بــ "أبو عائشة".

لا يجوز أن تمرّ أفعال هؤلاء مرور الكرام نسبةً إلى ما اقترفتهُ أيديهم، فإذا كانت السّلطة السّياسيّة قد تساهلت مع نظرائهم، فلا يجب على القضاء أن يسيرَ في ركبِها بل أن يضع اليد على الجرح وإنزال أشدّ العقوبات بحقِّ من سمح لنفسِهِ بالتعرّض لهيبة العسكر ودمائِه التي ليست مِلكاً له بل للوطن الذي أقسم على صونه.


كلّما زاد عدد ضحايا الإرهاب؛ ارتفعت الأصوات المُطالِبة بالمُعاقبة، واليوم هو الفُرصة الأفضل لفتحِ باب المُحاسبة على هؤلاء كي لا يتجرّأ أحد على المساسِ ثانيةً بالبذّة العسكريّة. لا نقول ذلك من خلفيّاتٍ ثأريّة بل من بابِ المُحاسبة التي باتت مطلباً.

قبل أيّامٍ، نفى حسين يوسف والد العسكري الشهيد محمّد يوسف ما تردّد عن أنّ أهالي العسكرييّن الشّهداء سيرفضون تسلّم جثامين أبنائِهم. وأكّد أنّهم سيتسلّمون هذه الجثامين، لكنّهم سيطلبون الانتقام من الإرهابيّين بالاقتصاصِ من قتلةِ العسكريّين الشّهداء عباس مدلج، علي السيّد، ومحمد حميّة... فمن هم "أبي هريرة" و"أبي عمر اللّبنانيّ" و"أبو عائشة"، وقاتل مدلج، وهل ستعلّق مَشانِقِهم كما يستحقّون، للتخفيف بعض الشيء من وجعِ أهالي الشّهداء، وتهدئة الشّارع اللّبنانيّ الذي استفزّه مشهد الإرهابيّين وهم يُغادرون مُبتسمين!

"ليبانون ديبايت" سيعرُض جزءاً بسيطاً من اعترافاتِ "أبي هريرة" و"أبي عمر اللّبنانيّ" و"أبو عائشة"، وأقوالهم التي تمّ الإدلاء بها أمام قوسِ المحكمة العسكريّة، والتي سبق أن نُشِرت بتفاصِيلها... ولكم كلمة الفصل:

- الموقوفان "أبي هريرة" و"أبي عمر اللّبناني" ينتميان إلى تنظيمِ الدّولة الإسلاميّة واعترفا بمشاركتِهما في ذبحِ ثلاثةِ أشخاص، إذ كان أحدهما يذبح والآخر يتولّى تصويره.
- "أبو عمر اللّبنانيّ" هو من نفّذ عمليّة ذبحِ الرقيب علي السيّد وأرسل عبر "الواتساب" صُوراً يُفاخر فيها بذبحهِ العسكريّ الأسير، وأعلن أنّه مُستعدّ بمجرّد خروجِهِ من السّجن أن يُعيدَ ذبح أيّ شخصٍ وأيّ عسكريّ، مُعلناً أنّه غير نادمٍ على ذبحِ السيّد. مجاهراً ومعتزّاً بما فعل.
- كان لا مبالي، بارد، مُستهزئ، يضحك طِوال الوقت في المحكمة، مُعلناً حتّى تأييده لقتلِ غالبيّة المُوجودين في القاعة.
- ارتكبا العديد من جرائمِ القتل، وكان هناك توجّه لإقامة إمارةٍ في الشّمال.
- "أبو عائشة" اعترف أنّه أقدمَ على قتلِ الجنديّ الشّهيد محمد حميّة.
- ش.ع اعترف أنّه أقدمَ شخصيّاً على قتل الشّهيد مدلج، إلى جانب تنفيذِ عمليّة اغتيال المُؤهل أوّل في فرعِ المعلومات في قِوى الأمن الدّاخليّ، الشّهيد زاهر عز الدين. وكذلك، اعترف بمشاركته، على رأس مجموعةٍ مُسلّحةٍ، بالهجومِ على مراكز الجيش اللّبنانيّ في محيطِ جرود عرسال في الثاني من آب 2014، وقتل وخطف عسكريّين. وغيرها الكثير من الاعترافات.

إنّ هذه الاعترافات وغيرها الكثير بعد، تستحقّ بحسب المُراقبين، تعليق المشانقِ، وإعادة تفعيل عقوبة الإعدام، قد يكونوا عِبَرةً للجميع بأنّ المُؤسّسة العسكريّة خطّ أحمر تماماً كالشعبِ اللّبنانيّ والأرض اللّبنانيّة، ولردِّ الاعتبار بعد مغادرة الإرهابيّين إلى سوريا، بالطّرُقِ القضائيّة لتتحقّق العدالة كي لا يشرّع باب الثأر، وعندها كيف يمكن لوم الأهالي على ردّاتِ فِعلِهم كما حصل مع معروف حمية والد العسكريّ الشّهيد محمد حمية، الذي قتل حسين محمد الحجيري ابن شقيق مصطفى الحجيري الملقّب بـ"أبو طاقية"، بعدما اعتبر أنّ الدولة كانت مُقصّرة في حمايةِ ابنه، ما دفعه إلى الثّأر بنفسهِ من قتلةِ ابنه.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 إقامة دائمة لـ "السوريين" 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
بعد قطعه جثة زوجته ودفنها في الحديقة... قوى الامن توقف القاتل 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر