Beirut
16°
|
Homepage
مراسيم الايجارات بعد عطلة الاضحى؟
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 01 أيلول 2017 - 16:20

"ليبانون ديبايت":

تتساءل مصادر متابعة لحركة الحكومة وانتاجيتها, عن تعاطيها ببطء مع ملفات اجتماعية ملحة وتخص شريحة واسعة من المواطنين, ما يفتح الباب واسعا في ما بينهم أمام تشنجات وسجالات هم بغنى عنها لو قامت الحكومة بدورها.

فقانون الايجارات لا يزال لغاية اليوم من دون مراسيم تطبيقية, فيما انجز الوزراء المعنيون تسمية المندوبين عنهم وفق الاصول في اللجان التي ينص على إنشائها القانون وتم تحويل الملف الى الأمانة العامة لمجلس الوزراء.


السؤال المطروح اليوم: هل يتابع الرئيس الحريري ملفات حكومته ام عينه على مواضيع سياسية سيقطف ثمارها في الانتخابات؟ وكيف يرضى رئيس حكومة ان يوجه إليه رئيس الجمهورية رسالة بوجوب اصدار المراسيم التطبيقية لقوانين نافذة بما يعني تذكيراً بواجباته وواجبات الحكومة؟ وكيف يرضى رئيس حكومة بالتعهد باصدار مراسيم قانون الايجارات خلال 4 اشهر لتمضي 6 اشهر من دون مراسيم؟ وهل المقصود التلاعب بحاجات الناس على ابواب الانتخابات لاستثمارها في هذا الهدف؟

يعتبر متابعون, ان التأخير في المراسيم ومنها مراسيم قانون الايجارات, سترتد سلباً على الرئيس الحريري وخصوصا في بيروت, حيث المالكون القدامى يستهجنون سياسة صمّ الاذنين تجاههم من قبل نائب العاصمة ورئيس الحكومة بعد ان انجز مجلس النواب دوره بوضع قضية الايجارات على سكة الحل.

ومن جهتهم, يطالب المستأجرون بالايجار التملكي من دون اي اهتمام من كتلة المستقبل بالملف, حيث يقبع المشروع في أدراج لجنة برئاسة النائب سمير الجسر من دون أي تقدم.

وفي معلومات خاصة للموقع, فإن الوزراء المعنيين يستغربون عدم إصدار المراسيم التطبيقية لغاية الآن كذلك الأمر بالنسبة الى نواب من كتل مختلفة راجعوا الامانة العامة لمجلس الوزراء بهذا الخصوص، وابدوا امتعاضهم من سير العمل بالملف بعد مراجعات تلقوها من مالكين ومستأجرين, ينتظرون وضع اللجان قيد العمل للبت بأوضاعهم وعدم دفع الاموال في المحاكم.

فهل تعود الحركة بعد العيد الى محركات رئيس الحكومة للبت بملفات المواطنين بعيداً من المصالح السياسية؟
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر