Beirut
16°
|
Homepage
الراعي: لرص الصف المسيحي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 20 أيلول 2017 - 16:46

استقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في الديمان، فريق سيدني الأرز لكرة الطائرة يتقدمهم رئيس البعثة جوزيف حداد، مدير التجمع المسيحي اللبناني الأوسترالي والذي طلب بركة الراعي للفريق الذي يزور لبنان للمرة الثامنة عشرة، بدعوة من نادي عمشيت الرياضي.

ووضعت البعثة الراعي في أجواء الزيارة وشرحت عمل التجمع المسيحي اللبناني الأوسترالي برئاسة وولي وهبة "الهادف الى دعم مسيرة نهوض الدولة في لبنان وإستعادة دور المؤسسات، إضافة الى تعريف أبناء وشباب أوستراليا على لبنان ودعوتهم لزيارة لبنان ليتأكدوا أنه وطن الرسالة، كما وصفه البابا يوحنا بولس الثاني.

وسلم رئيس البعثة رسالة من رئيس نادي سدني الأرز ورئيس التجمع المسيحي وولي وهبة عربون محبة وتقدير لشخص البطريرك شاكرا إستقباله للوفد.


من جهته، عرض البطريرك الراعي للفريق تاريخ الكنيسة ودورها في هذا الشرق والعالم، وتمنى للفريق التوفيق وتكرار الزيارة الى لبنان مانحا بركته للفريق والمسؤولين فيه.

بعدها، إستقبل الراعي وفدا من بلدية ميفوق والقطارة برئاسة رئيس البلدية هادي المساش الذي شكر البطريرك على مشاركته في قداس شهداء سيدة إيليج، مستنكرا الحادثة التي إعترضت زيارته، "المتمثلة ببعض اليافطات التي لا تعبر إطلاقا عن مشاعر أهل ميفوق والقطارة الذين يحترمون البطريرك كراع الكنيسة والذي أعطي له مجد لبنان".

كما إستقبل وفدا من "التيار الوطني الحر" في الكورة برئاسة منسق مجالس الأقضية في الشمال المحامي جورج عطا الله، الذي أشار بعد اللقاء الى أن "الزيارة لأخذ بركة صاحب الغبطة والتزود بتوجيهاته الأبوية، وعرض لمجمل التطورات في المنطقة بشكل عام وفي الشمال اللبناني بشكل خاص ولا سيما أزمة النازحين السوريين ووحدة الموقف المسيحي.

وأكد البطريرك الراعي أمام الوفد "ضرورة التعاون ورص الصف المسيحي من أجل دعم وحدة اللبنانيين جميعا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 9 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 10 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 11 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 12 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر