Beirut
16°
|
Homepage
ابي خليل: متفائلون بأن لبنان سيصل الى أهدافه
المصدر: الأناضول | الاربعاء 20 أيلول 2017 - 19:06

ترأس وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، في إطار منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة والتنمية المستدامة، جلسة في حضور سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان فيليب لازاريني.

وقال أبي خليل: "إن تأثير الإتحاد الأوروبي والـ UNDP الإيجابي في لبنان واضح، والدعم الإيجابي ملحوظ في حقل تغير المناخ والطاقة البديلة، واليوم نحن نشهد صفحة جديدة من التعاون اللا متناهي".

وأردف: "تشكل هذه الجلسة جزءا أساسيا من مؤتمر بيروت الدولي الثامن للطاقة 2017. كما وتشكل مضامينها معلما أساسيا في المسار الذي تتبعه الحكومة اللبنانية لبلوغ أهدافها في ما يخص الطاقة المتجددة عام 2020، ولاحقا أهدافنا في العام 2030".


وقال: "بفضل الإتحاد الأوروبي والUNDP، ينمو قطاع الطاقة البديلة على أسس متينة وصلبة؛ إن مشاريع ك CEDRO وDREG تركت أثرا طيبا على قطاع الطاقة. وتعول الوزارة على النشاطات التي ستقام في سياق هذين المشروعين لدعم قوة الزخم الوطنية في قطاع الطاقة البديلة".

وتابع، "إن المواضع الثلاثة التي ستناقش في الجلسة ذات أهمية بالغة في ما يتعلق بنمو قطاع الطاقة المتجددة في لبنان".

وختم، "إسمحوا لي أن أغتنم فرصة اجتماعنا معا لأجدد التزام وزارة الطاقة والمياه لبلوغ أهدافنا الوطنية. نحن متفائلون بأن لبنان سيصل الى أهدافه في الطاقة المتجددة، وملتزمون تحقيق ذلك. إن دعم أصدقائنا الدوليين في هذه الرحلة أساسي، فشكرا لحضوركم على أمل تجدد اللقاء في النسخات المقبلة من منتدى بيروت للطاقة للأحتفال بالمزيد من النجاحات والإنجازات".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 9 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر