Beirut
16°
|
Homepage
خامنئي عن خطاب ترامب: ينم عن غضب وعجز و"حماقة"
المصدر: CNN | الخميس 21 أيلول 2017 - 19:54

انتقد المرشد الإيراني، علي خامنئي، الخميس، خطاب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلاً إنه ينم عن "غضب وعجز وحماقة"، على حد تعبيره.

وقال خامنئي، متحدثاً أمام أعضاء "مجلس خبراء القيادة": "كلمة ترامب لم تكن نابعة عن شجاعة بل عن انفعال وفشل وقصر نظر، وذلك بسبب شعور الأميركيين بالغضب والانزعاج لانهيار مخططاتهم في غرب آسيا بفضل الدور الفعال لإيران،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وأضاف: "خطاب الرئيس الأميركي لم يكن شيئاً يمكن للشعب الأميركي أن يفخر به، ولا بد على المثقفين في أميركا الشعور بالخزي والعار من هذا الخطاب ومن حقيقة أن لديهم مثل هذا الرئيس، والعديد من أعربوا عن ذلك بالفعل."


وشدد خامنئي على أنه لا يدعو إلى عزل إيران عن العالم، معتبراً أنه منذ ثورة 1979 أكدت طهران على أهمية أن تربطها علاقات جيدة مع باقي دول العالم.

وكان ترامب قد وجه انتقادات حادة لإيران خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قائلاً: "لا يمكننا أن ندع نظاماً قاتلاً يواصل هذه الأنشطة المزعزعة للاستقرار في الوقت الذي يبني فيه صواريخ خطيرة، ولا يمكننا أن نلتزم باتفاق إذا كان يوفر غطاءً لبناء برنامج نووي في نهاية المطاف."

وأضاف ترامب: " التفاق (النووي) الإيراني كان أحد أسوأ الصفقات التي أبرمتها الولايات المتحدة. بصراحة، هذه الصفقة محرجة للولايات المتحدة."
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 9 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 10 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 6 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 2
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 11 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 7 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 8 "لَتَسبَّبَ بكارثة"... اليكم ما كشفت معاينة الصواريخ الإيرانية! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر