Beirut
16°
|
Homepage
قرار مهم من المفوضية العليا للانتخابات بشأن استفتاء كردستان
المصدر: sputnik | الجمعة 22 أيلول 2017 - 17:09

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان العراق، مواعيد فتح وإغلاق مراكز الاقتراع أمام المواطنين في الاستفتاء المرتقب إجراؤه يوم الاثنين المقبل.

ووجهت المفوضية، حسبما أفاد موقع "رووداو" الإخباري، اليوم الجمعة، كتابا إلى دوائرها بمدن أربيل، والسليمانية، وحلبجة، كركوك، وديالى، خانقين، وصلاح الدين، ونينوى، تشير فيه إلى أن أبواب مراكز الاقتراع، يوم 25 أيلول الجاري، تفتح عند الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي، لإدلاء المواطنين بأصواتهم في الاستفتاء.

وحددت المفوضية، في سياق البيان، شروط المشاركة في الاستفتاء وآليات عملية التصويت بالنسبة للمقيمين بالخارج، قائلة إن "الشخص الذي يرغب بالتصويت يجب أن يكون من مواطني محافظات إقليم كردستان أو المناطق المتنازع عليها من الذين يعيشون خارج العراق حاليا وأن لا يقل عمره عن 18 عاماً، وأن يكون له اسم في قاعدة بيانات لدى المفوضية"، مؤكدة أن الاعتماد على الجنسية العراقية سيكون الأساس في القبول بالمشاركة في الاستفتاء.


وأضافت أن عملية تسجيل الأسماء ستكون في أيام 23، و24، و25 من أيلول الجاري وبصيغة مباشرة على موقع المفوضية وبعد تسجيل الاسم الثلاثي والمحافظة ورقم الجنسية ورقم الهاتف، سيتم إرسال أرقام سرية تصل الى الناخب برسالة عبر الهاتف ليقوم بإدخاله والتصويت يوم الاستفتاء، علماً أن مراحل التسجيل والتصويت ستكون بثلاث لغات (الكردية، العربية، الإنجليزية).

وأشارت المفوضية إلى أن الأشخاص الذين قاموا بتسجيل أسمائهم سابقا ليسوا بحاجة إلى التسجيل مجدداً، بل سيشاركون في التصويت يوم 23 أيلول، عبر الموقع التابع للمفوضية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر