Beirut
16°
|
Homepage
العبسي من بلدة القاع: نحن هنا لنعلن أننا لا نخاف
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | السبت 23 أيلول 2017 - 18:19

زار بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، بلدة القاع، يرافقه وزير الدولة لشؤون التخطيط نائب رئيس المجلس الأعلى للروم الكاثوليك ميشال فرعون وحشد من المطارنة، وأقيم له في ساحة مار الياس استقبال شعبي حاشد.

ثم انتقل العبسي والوفد المرافق الى دار البلدية، حيث ألقى مطر كلمة ترحيبية أكد فيها "التمسك بالأرض في مواجهة الارهاب والتكفيريين". وقال: "لن نبقى على الهامش، نطالب الدولة بالحقوق والوظائف والإنماء والتعويضات، وبالتمثيل النيابي"، متوجها الى العبسي بالقول: "ارفع صوتك يا سيدنا وهز عصاك لهز كل لبنان، لا ارهاب يخيفنا ولا قوة تسيطر علينا، لبنانيين مسيحيين برعاية جيش قادر ومقدام يدافع عنا وندافع عنه".

وثم التقى العبسي عائلات شهداء البلدة، مطلعا على أحوالهم ومشيدا بصبرهم وعطائهم.


وقال العبسي: "يقضي التقليد والقانون الكنسيان أن يزور البطريرك الجديد الأبرشيات في كنيسته. قبل أن أباشر هذه الزيارة لأبرشيات كنيستنا التي في لبنان، والتي سوف تكون فاتحتها زيارة أبرشية الفرزل وزحلة وسائر البقاع في الشهر القادم، بإذن الله، وددت ان آتي الى القاع، الى هذه البلدة التي تربطني بها علاقات ود وصداقة على صعيد الأفراد وعلى صعيد البلدة منذ ان كنت طالبا وشابا، وددت أن آتي للصلاة على ضريح الشهداء الذين قدمتهم القاع، ولتفقد ذويهم، وللتأكيد لهم ان كنيستنا مازالت منذ اللحظة الأولى متضامنة معهم وقريبة منهم ومتألمة معهم".

وسأل، "لماذا القاع؟ لأنها البلدة من بين البلدات الروم الكاثوليك التي امتحنت كثيرا وقدمت هذا العدد من الشهداء في حين كان الوطن في خطر وفي حاجة الى من يحامون عنه، ولأن القاع صارت بذلك رمزا من بين رموز أخرى في الشهادة وفي الدفاع عن لبنان وعن الحق والحرية والكرامة".

وأضاف، "لا ينبغي أبدا أن تنسى الكنيسة، كما الوطن، احدا ممن ضحى بحياته من أجل أن يعيش إخوته ومواطنوه ويبقى الوطن. نحن اليوم هنا لنؤكد ذلك ونعبر عنه بصمت المحبين وصلاة المؤمنين ولنعلن أننا لا نخاف مادام لنا رجال مثل شهدائنا. نحن اليوم هنا في بداية عهدنا لكي نأخذ من أولادنا الشهداء ومن ذويهم عزما وشجاعة وثباتا ولنعدهم بأن نتابع المسيرة الى مستقبل زاهر آمن هني، متمسكين بالرجاء، يسوع الذي هو رجاؤنا، والذي وعدنا بالحياة وثبت وعده بقيامته من بين الأموات".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر