Beirut
16°
|
Homepage
إصابة 3 مدنيين أفغان بهجوم في كابل
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 24 أيلول 2017 - 16:46

أصيب 3 مدنيين أفغان بجروح، في هجوم انتحاري شنته حركة "طالبان" على قافلة للناتو في العاصمة كابل، حسبما أفادت مصادر أمنية وعسكرية.

وأشار المسؤولون إلى أن الهجوم لم يخلف قتلى في صفوف الجنود الدنماركيين العاملين ضمن الناتو، الذين كانوا على متن الآلية المصفحة المستهدفة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية الأفغانية، نجيب دانش، إن الاعتداء تم بواسطة سيارة يقودها انتحاري ضد آليات مصفحة تابعة لعملية الناتو "الدعم الحازم" في حي الجامعة، بغرب العاصمة الأفغانية.


من جهته، أكد بيل سالفن، الناطق باسم عملية "الدعم الحازم" أن الاعتداء لم يسفر عن وقوع ضحايا بين الجنود، و"لم يؤد إلى عرقلة سير العمليات"، موضحا أن القوات المستهدفة دنماركية.

وأشار الناطق إلى وجود عبوة ناسفة غير محددة من دون أن يأتي على ذكر انتحاري. وأضاف أن فرق عملية "الدعم الحازم" تعمل على نقل الآلية المتضررة.

وتبنت حركة "طالبان" الهجوم في رسالة وجهها إلى وسائل الإعلام الناطق باسم الحركة ذبيح الله مجاهد.

وهناك حوالي 13 ألف عسكري من قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان، منهم 8400 أمريكي، وينتظر تعزيزهم بقوات إضافية يبلغ عدد أفرادها حوالي 3 ألاف جندي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 9 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 5 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 1
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 10 اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 6 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 2
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 11 تصلّبٌ مفاجئ! 7 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 3
بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر