Beirut
16°
|
Homepage
البرجاوي يكشف لـ"ليبانون ديبايت" عن "سلسلة فضائح"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 25 أيلول 2017 - 0:00

"ليبانون ديبايت"

لا ريب في أنّ هذا الزمن هو زمن الصفقات بين ثنائيّ اتّفق على ملء الفراغ لا بل أكثر من ذلك، إذ ومنذ مدّة تفوحُ رائحة السمسراتِ المُغطاةِ سياسيّاً دون حسيبٍ أو رقيب.

يتوجّس رئيس حزب "التيّار العربيّ" شاكر البرجاوي ممّا هو أتٍ في قادمِ الأيّام، ويتحدّث عن وابلٍ من الصفقات تنهمرُ في بلديّةِ بيروت وغيرها من البلديّات. "أبو بكر" كما يُطلق عليه أعوانه، لا يبدو أنّه أعلن الحياد في معركةِ كشفِ التلزمات والسمسرات، بل يُجاهر برفعِ الصوتِ داعياً الجميع ليحذو حذوهُ وإلّا لا "انقاذَ للبنانيين في الحيتان" أبداً.


من نفق سليم سلام وحتّى الكاميرات التي رُكِّبَت وسط بيروت، يمرّ "البرجاوي" بالأرقام على حوادث يقول إنّه يُجاهر بها "كي لا ينساها التاريخ". يفتحُ نار الأوراق على بلديّة بيروت ومن يُغطّيها مُتحدّثاً عن "تلزيم إحدى الشركات صفقة تأهيل نفق سليم سلام بـ27 مليار دولار" سائلاً "كم نفقٍ يُبنى بهذا المبلغ".

الشكوكُ ليست في الأرقام بل في المبالغ التي تُصرَف والتي تفوق بحجمِها تكلفة تأهيل نفق، هنا يُطرح سؤالٌ: "من يستفيد من هذه الزيادات ولأيّ غرض؟" يذهب البرجاوي في الاتّهام نحو "بيت الوسط" متحدّثاً عن "خُططٍ لتسكير العجز الماليّ من جيوبِ اللّبنانيّين يقودها أركان هذا البيت".

كما النفق أيضاً الطرقات، أي يتحدّث البرجاوي لـ"ليبانون ديبايت" عن 6 ملايين أخرى مُخصّصة لتركيبِ لوحات سيرٍ في العاصمة وإعادة تأهيل "المسامير" التي تفصل بين الخطوط البيضاء المرسومة على الطرقات. في اللّوحات يكشف معلومات على أنّها "قدّمت للبلديّة كهبةٍ من إحدى البلديّات الأوروبيّة" وفي المسامير يُشير إلى أنّها من النوع الذي "يُضيء" لكنّها وبعد أيّام على تركيبها فقدت مِيزتها وتبيّن أنّها ليست من الجودة المطلوبة.

مصادر بلديّة بيروت وإذ رفضت التعليق لـ"ليبانون ديبايت"، ردّت على مُساءَلة تركيبِ المسامير بأنّها "ليست ملزمة" بل "وُضِعَت كخطوةٍ اختباريّة من شركةٍ كان ينوي تلزيمها هذا الشقّ، وبعد أن بانت عيوب تلك المسامير، جرى إيقاف العمل فيها".

ويتحدّث رئيس حزب التيّار العربي لـ"ليبانون ديبايت" عمّا قال إنّها "سلسلة فضائح وصفقاتٍ يجري الإعداد لترتيبِ أمورها من تحت الطاولة، وهي تبلغ ملايين الدولارات الأميركيّة" واعداً بالكشف عنها "بشكلٍ متوالٍ" كي "يعرف الجمهور من ولّى على العاصمة".

واتّهم البرجاوي من هو قائم على البلديّة اليوم بأنّه "أعدّ خطةً لنهبِ المال العام" مُستغرباً كيف "تُسحب كلّ مقدّرات بيروت من أمام أعين أهلها ولا أحد يتحرّك".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 11 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 7 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر