Beirut
16°
|
Homepage
أول امرأة في المارينز تتأهل لقيادة الرجال في مهمات قتالية!
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 26 أيلول 2017 - 14:59

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أمس أنه أصبح الآن بإمكان امرأة أن تقود وحدات المارينز في المعارك، للمرة الأولى في تاريخ هذا الصنف من الأسلحة.

وقال بيان لقائد فرقة المارينز الجنرال روبرت نيلر: "إنني فخور بهذه الملازمة وبزملائها في دورتها"، لا فتا إلى أنه : "يحق للمارينز أن يتوقعوا ضباطاً أكفاء وقادرين ويستحقون ذلك، ضباط هذه الدورة يتمتعون بجميع الشروط اللازمة لتحضير أنفسهم لتحديهم المقبل، وهو قيادة قوات المارينز في المعارك أيضاً".

معاقبة جنود من المارينز نشروا صورا عارية لزميلاتهم على "فيسبوك"معاقبة جنود من المارينز نشروا صورا عارية لزميلاتهم على "فيسبوك"
وتمكنت شابة برتبة ملازم رفضت الكشف عن اسمها، من إنهاء دورة تدريبية للضباط ضمت 131 متدربا اجتازها 88 شخصا فقط.


وبذلك يعد هذا الملازم أول شابة اجتازت بنجاح 13 أسبوعا من التدريب البدني الشاق المخصص في المارينز لتأهيل ضباط يتولون قيادة فصيل يضم نحو 40 رجلا في مهمات قتالية.

ومن المعتاد أن ينسحب من مثل هذه الدورات المعروفة باختباراتها الشاقة للغاية ربع المتدربين، ويخرج نحو10% من هؤلاء في اليوم الأول.

ويخدم في الجيش الأمريكي نحو 1.4 مليون شخص ، ما يقرب من 15% منهم نساء، وفي مارس 2016 فتح الرئيس الأمريكي باراك أوباما حينها باب القبول في جميع المناصب العسكرية بما فيها القتالية.

ويوصف سلاح مشاة البحرية، المارينز بأنه كان الأكثر ترددا في مجال ضم النساء إلى صفوفه، كما تعرض الربيع الماضي لفضيحة من العيار الثقيل، عقب نشر رجال مارينز صورا "حميمة" لزميلاتهم من نساء المارينز على شبكات التواصل الاجتماعي من دون موافقتهن.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 12 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر