Beirut
16°
|
Homepage
موسكو تستقبل الملك السعودي بـ "خارطة طريق"
المصدر: روسيا اليوم | الثلاثاء 26 أيلول 2017 - 20:09

أرسلت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية إلى المملكة العربية السعودية "خارطة طريق" لتنفيذ المشاريع المشتركة، بما فيها قطاع الطاقة.

وجاء في بيان للوزارة الروسية: "من أجل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي على المدى المتوسط، فضلا عن تطوير الاستراتيجية المشتركة أعدت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية مشروع (خارطة طريق) وأرسلته للجانب السعودي من أجل تحديد عدد من المشاريع المشتركة الرئيسية ".

وستخص "خارطة الطريق" نحو 10 وزارات، منها الصناعة والتجارة، و الزراعة والطاقة، وكذلك من قبل شركتي "فيب" و"روس آتوم".


وسيجري استعراض وبحث بنود نص مشروع "خارطة الطريق" خلال اجتماع اللجنة الحكومية الروسية-السعودية الذي سيعقد في الرياض من 30أكتوبر إلى 2 نوفمبر المقبل.

ويبحث المشروع أيضا، زيادة التعاون بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، وصندوق الاستثمار السعودي بنحو 25 مشروعا في قطاعات إنتاج السلع الاستهلاكية، والزراعة، والعقارات، والبنية التحتية، وقطاع النفط والغاز.

وكان الصندوقان وقعا في 2015 اتفاقية استثمار بنحو 10 مليارات دولار.

وسلّمت روسيا المملكة خلال سبعة أشهر من عام 2017 سلعا بقيمة 339.7 مليون دولار، كما بلغت الصادرات السعودية إلى روسيا 90.8 مليون دولار. يأتي ذلك قبيل زيارة ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، إلى روسيا، في النصف الأول من الشهر المقبل.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر