Beirut
16°
|
Homepage
حاصباني: نسخر التكنولوجيا لخدمة الإنسان وتعزيز الشفافية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الثلاثاء 03 تشرين الأول 2017 - 16:04

أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني مشروع مكننة وترقيم معاملات وزارة الصحة عبر الهاتف النقال من خلال التوقيع مع السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد وبالتعاون مع جمعية "لبنانيون"، مشروعا يشتمل على تطبيق ذكي تابع لوزارة الصحة على أنظمة iOS وAndroid ومتصلا اتصالا مباشرا بموقع الوزارة بعنوان CITIZEN'S RIGHTS.

ويتضمن التطبيق 100 معاملة أساسية تابعة لوزارة الصحة، يستطيع المواطن، بدلا من التوجه إلى مبنى الوزارة، ملء الاستمارات اللازمة في شأنها على التطبيق، ومعرفة المستندات التي يحتاج إليها لإتمام ملفه، وتعقب معاملاته ومعرفة ما إذا كانت انتهت أم تحتاج إلى وقت. ويعتبر المشروع خطوة أساسية على طريق الحكومة الذكية وتحويل الخدمات الأساسية إلى المجال الالكتروني.

ثم تحدث حاصباني فأعرب عن سعادته لإطلاق مبادرة التعاون مع جمعية "لبنانيون" من المجتمع المدني بدعم من السفارة الأميركية بهدف إطلاق مشروع مكننة خدمات وزارة الصحة عبر الهاتف النقال وإطلاق تطبيقات في هذا الإطار لتسهيل المعاملات التي يقوم بها المواطن اللبناني مع وزارة الصحة تعزيزا للشفافية والقضاء على احتمال حصول أي تلاعب وفساد في المعاملات.


وقال: "إن هذا النوع من المبادرات يندرج من ضمن إطار الاستراتيجية التي وضعناها للقطاع الصحي للعام 2025، والتي بدأنا بتطبيق غالبية بنودها، ومنها مكننة وتعزيز استخدام التكنولوجيا في وزارة الصحة والقطاع الصحي بشكل عام".

ولفت إلى أن "التكنولوجيا تأتي في صميم الثورة الرقمية الحديثة، والصحة تأتي في صميم الثورة الصناعية الجديدة، وعندما يلتقيان يحدثان وقعا إيجابيا على حياة المواطن والمجتمع كله".

وأكد حاصباني أن "وزارة الصحة العامة تعمل في خدمة الإنسان ككل وفي هذه المبادرة نسخر التكنولوجيا في خدمة الإنسان لتحسين معاملاته وطريقة التعامل معه فضلا عن تعزيز الشفافية وتطوير المجتمع إلى الأفضل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 9 تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 5 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 1
ذهبوا لمصادرة "أغلفة تبغية" مزورة... فكانت المفاجأة! (فيديو) 10 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 6 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 2
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 11 اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 7 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 تصلّبٌ مفاجئ! 8 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر