Beirut
16°
|
Homepage
بري يمنح مي مخزومي درع مجلس النواب
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 12 تشرين الأول 2017 - 19:45

عرض مع الرئيس بري الأوضاع الإقليمية والدولية

التفاؤل بالتوافق حول قطع الحساب تمهيدا لإقرار موازنة 2017 - 2018 مسألة إيجابية

دعا مخزومي الحكومة إلى "الالتفات إلى أوضاع الشباب وتأمين فرص عمل


استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري قبل ظهر اليوم في عين التينة، رئيس "حزب الحوار الوطني" فؤاد مخزومي وعقيلته السيدة مي التي قدم اليها الرئيس بري درع مجلس النواب وهنأها على نيلها جائزة بطلة في قمة التحالف العالمي من أجل الامل برعاية منظمة اليونيسكو. وبدورها شكرت السيدة مخزومي الرئيس بري على لفتته وقدمت له درع مؤسسة مخزومي.

وقال مخزومي بعد اللقاء إنه عرض مع الرئيس بري الأوضاع الإقليمية والدولية، والأوضاع المحلية خصوصا في شقها الاقتصادي بعد جلسات التشريع المتتالية التي عقدها مجلس النواب. وأثنى على "جهود دولة الرئيس بري لإقرار سلسلة الرتب والرواتب الضرورية في عملية إصلاح الإدارة"، وبارك التوافق حول السلسلة والضرائب، داعيا إلى "الحذر من أن تؤدي الضرائب الجديدة إلى انكماش اقتصادي جديد، خصوصا أن إنعاش الدورة الاقتصادية يتطلب خفض الضرائب لا زيادتها".

وأشار إلى أن "تحسين دخل ثلاثمئة ألف موظف في القطاع العام، يقابله مليون موظف في القطاع الخاص يطالبوا بتحسين دخلهم بسبب غلاء المعيشة الذي ستطاوله زيادة 3.5 في المئة وستؤثر على جميع اللبنانيين".


وقال إن "التفاؤل بالتوافق حول قطع الحساب تمهيدا لإقرار موازنة 2017 - 2018 مسألة إيجابية، نرجو ألا يقابلها محاصصة أو أي ثمن يدفعه لبنان واقتصاده"، داعيا إلى "اعتماد الشفافية في مسألة الموازنة لأن لذلك وقعا إيجابيا على البلد، وهو مؤشر لقيام الدولة وتحسين لصورة لبنان خصوصا على المستوى الاقتصادي والشفافية وإجراءات مكافحة الفساد والهدر".

وأشار إلى أن "المنطقة تمر في مرحلة صعبة جدا، لكن المهم أن نلتفت إلى مشاكلنا الداخلية ونمد أيدينا الى بعضنا ونعزل أنفسنا عن الساحة الخارجية".

وتحدث عن قانون العقوبات الأميركية ضد "حزب الله"، وقال: "حزب الله موجود في الحكومة والأهم أن على كل الأطراف محاذرة الدخول في الصراعات والتسويات الإقليمية".
وأضاف: "لبنان لا يمكنه أن يكون طرفا في مواجهة إقليمية - دولية، فقد مررنا منذ العام 1958 وحتى اليوم بمشاكل عديدة وبحرب أهلية عام 1975، ونأمل أن نكون قد تعلمنا الدرس وأن نعمل معا ضمن برنامج لحماية البلد وعدم الدخول في تصفية الحسابات الخاصة والاستقواء بالخارج على شركاء الداخل".

ودعا مخزومي الحكومة إلى "الالتفات إلى أوضاع الشباب وتأمين فرص عمل، والشباب إلى أن لا تستهويهم الشعارات الشعبوية والطائفية والانتخابية التي تصب في مصلحة المحاصصات وتغطية العجز، لأن الوطن وهم أنفسهم يدفعون الثمن، بل المطلوب من الشباب أن يبحثوا عن البدائل البناءة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر