Beirut
16°
|
Homepage
بعد البيان "غير المقنع" لمدرسة "زهرة الاحسان".. "ليبانون ديبايت" يردّ!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 13 تشرين الأول 2017 - 19:54

"ليبانون ديبايت"

بعد أن نشر "ليبانون ديبايت" مقالاً تحت عنوان "في الأشرفيّة.. مدرسة أرثوذكسيّة تمنع إظهار "الصّليب", ردّت مدرسة "زهرة الاحسان" في بيان أكّدت "أنها تربّي تلامذتها على قبول الآخر".

الا أن ردّ المدرسة كان بمثابة "عذر أقبح من ذنب", لذا سمح "ليبانون ديبايت" لنفسه الردّ ايماناّ منه باظهار الحقيقة وتوضيح بعض الأمور التي تجاهلتها المدرسة في بيانها.


فقد استغرب الموقع ردّ المدرسة لأكثر من سبب, أولاً, في الديانة المسيحية الصليب هو رمز التضحية والخلاص وارتدائه يعبّر عن انتماء ديني وايمان عميق, فلطالما كان الصليب علامة ايمان للمسيحيين يرفعونه فوق جبالهم, كنائسهم ومدارسهم.

أما النقطة الثانية التي جاءت في بيان المدرسة والتي شدّدت على تجنّب "التحدي" بين الطلاب, فيضمن الدستور اللبناني وشرعة حقوق الانسان حق الانتماء لأي ديانة وعقيدة وممارسة شعائره الدينية, يودّ موقعنا أن يوضح انّ للانسان حرية التفكير والاعتقاد والتعبير والتعليم والترويج لعقيدته وممارستها, ما دامت هذه الممارسة لا تؤدي الى التعدّي على حقوق الآخرين أو تكون مخلّة بالنظام والأخلاق العامّة.

ونؤكّد على أنّ حرية العقيدة لا يمكن لها أن تتحقق في حال أدّت الى مصادرة حق الآخر, سواء كان هذا الحق فردياً أو جماعياً, وليست مهمة طبيعة هذه العقيدة أو نوعيتها, وانما المهم فيها هو عدم التعدي على حقوق الآخرين.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: مقتل البلوغر العراقية "أم فهد" في سيارتها 9 آلان عون لم يُفصل 5 جثةُ شاب داخل "شاليه" في الكسليك! 1
بعد غرقهم على شاطئ الرملة البيضاء... إنقاذ عدد من الأشخاص (صور) 10 "نحن على استعداد"... رسالة من 4 نواب سابقين إلى جعجع 6 بركان الجنوب قادم وحرب كبرى.. قاسم قصير يكشف عن تسريب خطير حول "انقلاب في معراب": لبيك يا حزب الله! 2
قتيل نتيجة حادث تصادم على طريق النقاش! 11 7 سنوات ولم يلتئم "جرح" رامي... تفاصيل حادثة أخذ الثأر في صيدا! 7 استعدوا: كتل هوائية باردة بانتظاركم... ماذا عن طقس "الشعنينة"؟! 3
القاضية عون "تستنكر": هل أصبحنا في زمن انتهت فيه كل الأصول والاخلاقيات؟ 12 "السحر ينقلب على الساحر"... الجنوب سيعود بأبهى حلّة! 8 الخليل يعلن موعد تحويل رواتب القطاع العام الى "المركزي"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر