Beirut
16°
|
Homepage
نتنياهو: دمرنا كل ما يجب تدميره في سوريا
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 16 تشرين الأول 2017 - 20:50

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرب كل من يحاول مهاجمة إسرائيل أو تهديد أمنها. وقال نتنياهو "كل من يحاول المساس بنا سنمس به، اليوم حاولوا استهداف طائراتنا ونحن لن نقبل بذلك". وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان صدرعقب استهداف المقاتلات الإسرائيلية بطارية للدفاعات الجوية السورية شرق دمشق، "سلاح الجو عمل بدقة وبسرعة ودمر ما كان يجب تدميره".

وأكد نتنياهو أن إسرائيل ستواصل العمل وفق الحاجة من أجل حماية أمنها. هذا وكانت مقاتلات إسرائيلية أغارت، صباح اليوم، على بطارية للدفاعات الجوية السورية شرق دمشق .

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في بيان، "أغارت مقاتلات إسرائيلية على بطارية للدفاعات الجوية في موقع رمضان الواقع 50 كم شرق دمشق بعد إطلاقها صاروخ أرض-جو من طراز sa-5 على طائرة لسلاح الجو كانت في مهمة تصوير اعتيادية في الأجواء اللبنانية صباح اليوم".


وأضاف أدرعي "الصاروخ السوري لم يشكل أي تهديد على طائراتنا". كما حمل السلطات السورية مسؤولية أي تصعيد قائلا "نحمل النظام السوري مسؤولية أي إطلاق نار من الأراضي السورية باتجاه قواتنا، نعتبر إطلاق الصاروخ على طائرتنا بمثابة استفزاز".

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش السوري في بيان له إن قوات الدفاع الجوي تصدت للطيران الإسرائيلي وأصابت إحدى طائراته بشكل مباشر.

بالمقابل أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية أن "الطيران الإسرائيلي أقدم عند الساعة 51-8 صباح اليوم على اختراق مجالنا الجوي عند الحدود اللبنانية في منطقة بعلبك وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت إحدى طائراته إصابة مباشرة وأرغمته على الفرار".

وأكد البيان أن الضربة الإسرائيلية على موقع عسكري في ريف دمشق أدت إلى خسائر مادية فقط، وقالت القيادة العامة للجيش إنه "في الساعة 38-11 اليوم أطلق العدو الإسرائيلي عدة صواريخ من داخل الأراضي المحتلة سقطت في أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق واقتصرت الخسائر على الأضرار المادية". وحذر الجيش السوري من التداعيات الخطيرة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
أول تعليق رسمي إيراني على هجوم أصفهان! 12 إقامة دائمة لـ "السوريين" 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر