Beirut
16°
|
Homepage
كوريا الشمالية: أميركا هي من دفعنا لامتلاك قنبلة هيدروجينية
المصدر: سبوتنيك | الاثنين 16 تشرين الأول 2017 - 21:36

أعلن رئيس وفد كوريا الشمالية للاتحاد البرلماني الدولي، آن دون دجون، ، اليوم الإثنين، أن الولايات المتحدة بالتحديد، هي من دفع بلاده لامتلاك قنبلة هيدروجينية. وقال دجون في كلمته خلال جلسة أعمال الاتحاد: "الولايات المتحدة بالتحديد، هي من دفع كوريا الشمالية لكي يكون قنبلة هيدروجينية".

ودعا آن دون دجون برلمانات الاتحاد البرلماني لدعم كوريا الشمالية في نضالها من أجل سيادتها. وأضاف المتحدث: "أريد أن استغل الفرصة للإعراب عن أملي أن برلمانات الدول المختلفة، التي تقيّم الاستقلال، والعدالة، والسلام، سيؤيدون ويظهرون التضامن مع شعبي في نضاله من أجل السيادة والكرامة وحق وجود البلاد".

وأعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي، فالينتينا ماتفيينكو للصحفيين، عقب لقائها وفد كوريا الشمالية على هامش أعمال الاتحاد البرلماني في بطرسبورغ: "وفد كوريا الشمالية غير مستعد للمحادثات. هم يرون أن امتلاك أسلحة نووية هو السبيل الوحيد لتوفير الأمن وحماية السيادة".


وأكدت ماتفيينكو في ذات الوقت، استمرار جهود بلادها لتنظيم لقاء بين ممثلي الكوريتين. وقالت في هذا الصدد: "سنستمر ببذل الجهود لتنظيم اللقاء". وذكرت ماتفيينكو إنه تم، خلال لقائها مع الوفد الكوري الشمالي، بحث تدريبات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، في شبه الجزيرة الكورية.

وردا على سؤال الصحفيين بهذا الصدد قالت ماتفيينكو:"ناقشنا، بالطبع، موضوع التدريبات.ولاحظنا إنها لا تؤدي إلى تفاقم الوضع". ويذكر أن كوريا الشمالية أعلنت يوم 3 أيلول الماضي، أنها قامت بتجربة ناجحة لرأس مدمرة هيدروجينية، هي السادسة من نوعها، مخصصة لاستخدامها في الصواريخ البالستية العابرة للقارات. وسبق ذلك بأسبوع واحد إطلاق صاروخ باليستي حلق فوق أراضي اليابان.

وردا على ذلك، تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، تحد بدرجة كبيرة من قدرات بيونغ يانغ في مجال التصدير والاستيراد. وينص قرار المجلس رقم 2375 على فرض نظام عقوبات هي الأكثر شدة من قبل المجتمع الدولي في القرن الحادي والعشرين.

وهدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم 8 آب، بالرد على استفزازات محتملة لكوريا الشمالية بـ "النار والغضب"، مشددا على أن كوريا الشمالية ستشهد حدثا لم يحدث من قبل، فيما هددت بيونغ يانغ من جانبها، بضرب جزيرة غوام الأميركية في المحيط الهادئ بالصواريخ.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 1
رد "نوعي" على استشهاد هادي... هل يشكّل حجّة إسرائيلية لاجتياح لبنان؟! 10 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 6 ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 2
"حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 11 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 7 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 3
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 12 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 8 الحزب يبدأ "معركة الداخل" ويطلب وضع الجيش "رهن إشارته"... مخطّط سريّ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر