Beirut
16°
|
Homepage
الصرخة بدأت من كسروان!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017 - 11:38

أكد رئيس الحزب اللبناني الواعد "فارس فتوحي" على ضرورة تشكيل وفد رسمي للتفاوض مع الحكومة السورية لتأمين عودة كريمة وآمنة وطوعيّة للنازحين السوريين إلى مدنهم وقراهم في سوريا.

وفنّد فتوحي خلال تجمّع حاشد طالب بعودة النازحين السوريين إلى ديارهم الخطوات السريعة الواجب على الحكومة اللبنانية إتخاذها وهي:

منع الدخول الجماعي للمواطنين السوريين خصوصاً بعدما أصبحت المناطق المتاخمة للحدود السورية مناطقة آمنة وتحت سيطرة الدولة السورية.


نزع صفة النازحين عن المتنقلين على الحدود السورية، الطلب من المجتمع الدولي.

وجوب تقديم المساعدات إلى الدولة اللبنانية بالتوازي مع النازحين السوريين.

ورد فتوحي على من يقترحون التفاوض مع الأمم المتحدة لعودة النازحين بالقول:"ما تكونوا أداة لبنانيّة لمشروع التوطين، البارحة طالب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتوطين السوريين في دول الجوار والمنظمات الدولية تعمل على تمويل السوريين مباشرة وليس عبر الدولة اللبنانية لتشجعهم بذلك على البقاء، أهذه هي الأمم المتحدة التي تريدون مفاوضتها؟

ووجه فتوحي تحيّة إلى رئيس جمهوريّة لبنان العماد ميشال عون الذي رد مباشرة على تصريح ترامب على أن التوطين مخالف للدستور اللبناني وهذا الأمر هو أمر داخلي بحت مضيفاً : "هيدا هوّي العهد القوي، هيدا معنى الرئيس القوي".

وأشار فتوحي إلى أن هذا التحرّك هو إستباقي لكارثة حتمية وأنه ليس موجهاً ضد السوريين إنما هو لحمايتهم وحفظ كرامتهم وعودتهم الآمنة آملاً أن يكون محفزاً لكل اللبنانيين على كل الأراضي اللبنانية لأن المعاناة واحدة ومشتركة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 12 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر