Beirut
16°
|
Homepage
الصين تفقد السيطرة على محطة فضاء.. فما مصيرها؟
المصدر: عربي21 | الثلاثاء 17 تشرين الأول 2017 - 23:36

كشفت صحف بريطانية عن فقدان الصين محطة الفضاء "تيانغونغ 1" وخروجها عن السيطرة، لافتة إلى توقع سقوطها على سطح الأرض في نحو أشهر.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن الحكومة الصينية أكدت للأمم المتحدة فقدانها السيطرة على المحطة التي يبلغ وزنها 8.5 أطنان.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخبراء كانوا يعتقدون أن سقوطها سيستغرق أعواما، الأمر الذي سيمنحهم فرصة أكبر لاستعادة السيطرة على المحطة.


وكانت التقارير الأولية رجحت أن سقوط المحطة التي أطلقتها الصين عام 2011 سيكون ما بين تشرين الأول 2017 إلى نيسان 2018، لكن تقريرا حديثا لعلماء من جامعة هارفارد رجح أن يكون سقوط المحطة أسرع من ذلك.

وبين التقرير أن المحطة تدور حاليا حول الأرض على ارتفاع 300 كيلومتر، الأمر الذي يعزز معدلات تفسخ هيكلها، ليسقط بعدها في فترة ما قبل نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

وكان التقرير أكد أن هيكل المحطة غالبا سيحترق جراء سقوطه على الأرض أثناء اختراق الغلاف الجوي، لكن هناك ترجيح جديد بوصول أجزاء منه قد يصل وزن بعضها غلى 100 كيلوغرام إلى سطح الأرض دون ضرر كبير.

وتختم الصحيفة بالإشارة إلى أن العلماء لا يعلمون مكان سقوط بقايا المحطة، لتزداد المخاوف من سقوط أجزاء منها على مناطق سكنية في أي دولة ما قد يسبب حالات وفاة وإصابات.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 1
اسرائيل تحضّر لـ "اقتحام برّي" في الجنوب والجولان! 10 هذا ما يحصل متنياً 6 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 7 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 3
ممارسات إسرائيلية تشكّل تهديداً لمطار بيروت! 12 المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 8 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر