Beirut
16°
|
Homepage
عزالدين: للبنان إمكانات بشرية أغنت العلم والبحث العلمي
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 19 تشرين الأول 2017 - 15:48

افتتحت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين أعمال الدورة التدريبية التي ينظمها المجلس الوطني للبحوث العلمية في مقره في الجناح على مدى يومين، بعنوان "نقل التكنولوجيا والابداع التجديدي".

وألقت عزالدين كلمة قالت فيها: "كل الشكر لكم على هذه الفرصة الجديدة التي أتحتموها لي لأكون معكم هنا في المجلس الوطني للبحوث العلمية، احد اهم الصروح العلمية الوطنية".

وتابعت "الحق يقال إن السلطة التنفيذية في لبنان، وأنا جزء منها، عليها مسؤولية، ولدينا واجب ينبغي أن نأخذه على عاتقنا هو دعم البحث العلمي بشكل جدي وتحويله الى جزء من نسق (system) يصبح معه البحث العلمي حاضرا في المناهج التربوية المدرسية والجامعية ويمتد الى كل القطاعات الإنتاجية".


وتوجهت الى الحاضرين: "الاطلاع على مشاريعكم وجهودكم في إطار إنشاء المنظومة الوطنية لنقل التكنولوجيا، بالاضافة الى إنشاء مكتب وطني للنقل التكنولوجي وإنتاج خارطة العلوم والتكنولوجيا والابتكار في لبنان يثلج القلب، خصوصا أن مشاريعكم وبرامجكم قائمة على منهجية علمية وعملية".

وأشارت الى أن "لبنان ينعم هذه الايام باستقرار سياسي وامني، كما تظهر ارادة واضحة لدى معظم الاطراف الفاعلة بحماية هذا الاستقرار، وقد بدأنا نلمس ثمار هذا الوضع من خلال بعض الانجازات، بدءا من اقرار قانون الانتخابات مرورا بإقرار سلسلة الرتب والرواتب، وصولا الى مناقشة الموازنة العامة من أجل إقرارها بعد 12 سنة من الوضع الشاذ وغير القانوني.

وختمت "كما تعلمون، للبنان إمكانات بشرية منتشرة أغنت العلم والبحث العلمي في العالم واعتماد سياسات داعمة للبحث العلمي قد تفتح المجال للاستفادة منهم ولربطهم مجددا بوطنهم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 1
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 10 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
تقريرٌ يكشف مصادر تمويل حزب الله 11 عصابة "خطرة" تنشط في طرابلس... بطلتها إمرأة! 7 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 3
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 12 كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 8 "النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر