Beirut
16°
|
Homepage
مستشفى لبناني "يتاجر" بمرضى السرطان
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 26 تشرين الأول 2017 - 12:56

"ليبانون ديبايت"

تكاد لا تنتهي فصول الاحتيال في المستشفيات اللبنانية، وهي المؤسسات التي نزعت عنها لباس الرحمة الأبيض، ولبست ثوب التجارة الأسود في مهنةٍ باتت انسانيتها عرضةً للبيع والشراء.

ومن هذه الفصول نغرف اليوم قصة أحد مرضى السرطان، الذي كان يضطر للقيام بجلسة العلاج الكيميائي المتطور أي (المناعي) كل ثلاثة أسابيع في أحد مستشفيات جل الديب. بكلفة عالية صل فارق تعرفة الضمان فيها لكل جلسة إلى 1,340,000 ل.ل .


وقبل التوجه للقيام بالجلسة العاشرة، توجه المريض إلى جمعيّة "برباره نصّار لدعم مرضى السّرطان"، شاكياً الأموال الطائلة التي يضعها في كل جلسة علاجية.

وتبين حسب، رئيس الجمعية هاني نصار، كما أكد لـ"ليبانون ديبايت" بأن المستشفى يحاول استغلال المريض، إذ يتراوح فرق الضمان الاجتماعي في كل مستشفيات لبنان لمثل هكذا جلسات بين الـ850,000 ل.ل 900,000 ل.ل كحد أقصى، ولا يصل للمبلغ الذي كان يدفعه المريض مقابل كل جلسة.

وعلى الفور توجهت الجمعية إلى مدير المستشفى وواجهته بالمخالفات التي ترتكبها المستشفى نسبةً لتكاليف فرق الضمان، وكان الجواب "إذا مش عاجبوا يغيّر المستشفى".

وعليه، تواصلت الجمعية مع وزارة الصحة التي رمت الكرة بملعب الضمان الاجتماعي دون ان تبادر بفتح تحقيق مع المستشفى المخالف شأنه شأن مستشفات اخرى فتحت النار عليها سياسياً واعلامياً. وتقدمت الجمعية بشكوى ضد المستشفى بعد تجميع الأوراق اللازمة لرئيس مصلحة مراقبة المستشفيات في مؤسّسة الضمان فؤاد حليحل. الذي تابع القضية بدوره عبر التحقق من الموضوع، وقام بإرجاع الاموال المسلوبة من المريض، وتعهدت المستشفى باعتماد التعرفة الرسمية في جلسات العلاج اللاحقة.

ودعى نصار عبر "ليبانون ديبايت" كلّ مرضى السّرطان إلى عدم الخضوع لبعض الطامعين وعدم السماح لأحد باستغلالهم والضغط عليهم. واضعاً الجمعية بتصرّف كلّ من يتعرّض لأيّ شكل من أشكال الاستغلال.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 9 خبير دولي يتحدث عن "عاصفة حربية" ستضرب لبنان وسوريا ورفح! 5 "معلومات عن هبوط طائرة إسرائيلية في مطار بيروت".. تقرير يكشف الحقيقة "الكاملة"! 1
"سريٌ حتى التنفيذ"... معلوماتٌ عن موعد الرد الاسرائيلي! 10 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 6 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 2
"سقطت قبل الوصول إلى أهدافها"... خللٌ كبير خلال الهجوم الايراني! 11 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 7 وزارة الصحة تسحب هذين المنتجين من الصيدليات! 3
التيار والسعودية 12 بالفيديو: طاعن الكاهن في سيدني يتحدث العربية! 8 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر