Beirut
16°
|
Homepage
تجمع اطباء بيروت.. يأسف لتغليب المصالح الشخصية في نقابة بيروت
المصدر: الأناضول | الاربعاء 01 تشرين الثاني 2017 - 10:12

صدر عن تجمع أطباء بيروت البيان التالي:

تجمع اطباء بيروت يأسف لما وصلت اليه الامور في نقابة اطباء بيروت من عدم انتظام لعمل النقابة تحت سقف القانون والنظام الداخلي ومحاولة التفرد بالنقابة وخلق أعراف لتغليب مصالح فئوية وشخصية على مصلحة النقابة والطبيب.

ان ما حصل في نقابة بيروت منذ أكثر من سنة يعود الى عدم تجاوب النقيب مع مطلب أكثرية الأعضاء في مجلس النقابة بتصويب العمل النقابي والالتزام بالعمل المؤسساتي مما اضطر أكثرية اعضاء المجلس وعددهم تسعة منذ عدة اشهر وبعد الجمعية العمومية الاخيرة وما صدر عنها من ضرورة التدقيق المالي الى توجيه كتاب رسمي الى حضرة النقيب ولم يلق الاعضاء سوى الوعود والمماطلة والتسويف وبالرغم من ذلك حرص الاعضاء على تأمين انتظام عمل المجلس لتسيير امور الاطباء على امل تنفيذ الوعود، الى ان اصبح جليا امام الجميع ان من يسير النقابة ليس هو المجلس المنتخب من قبل الاطباء الذين منحوه ثقتهم لادارة شؤونهم ومصالحهم.


كما نأسف لاظهار وكان ما يحكم العلاقة في نقابة الاطباء صراع طائفي ومن المعيب الترويج له وذلك للتعمية على المخالفات المالية والادارية الفادحة في النقابة ومحاولة للتهرب من التدقيق المالي بعد سنتين من عدم وجود لبيانات وبرائه ذمه مالية. علما ان الحالة الاعتراضية على التفرد اهدار حقوق ومكتسبات الاطباء تضم كوكبة من اعضاء مجلس النقابة من كل الأطياف السياسية والدينية وهم اثروا على ترك خلافاتهم السياسية خارج ابواب النقابة وتوحدوا على مصلحة الاطباء وحرصهم على انتظام العمل في لجانها ومجالسها والعمل وفق القانون حفاظا على ما تبقى من كرامة وسمعة الاطباء وسعيا لتحقيق خدمات وتقديمات للاطباء والتي هي مطلب حق للجميع بعيدا عن المصالح الفئوية او الشخصية.
كما اننا نستنكر التهجم واهانة كرامات اطباء منتخبين من قبل موظفين إداريين وتغليب اراء الاداريين واعطائهم صلاحيات تختزل صلاحيات المجلس المنتخب ما هي سوى وضع يد على النقابة وما تمثل من مكتسبات معنوية ومادية للأطباء جميعا ومحاولة لاحتكار قرار النقابة والاطباء لمصالح سياسية وشخصية، انه التفاف على القانون النظام الداخلي وحق الطبيب بتحديد ممثليه داخل النقابة.

لقد حرص الاعضاء على ابقاء المواضيع المتعلقة بالعمل الداخلي داخل النقابة الا ان البعض على ما يبدو يتمنى خروجها الى العلن ليتم تسخيرها في امور غير سوية قابلة للاشتعال كالنار في الهشيم محضرين الارضية الخصبة لها وهذا خطير جدا على استمرارية ووجود النقابة.

لذلك ان تجمع اطباء بيروت يؤكد على:
ضرورة الالتزام بالقانون والنظام الداخلي بكامل بنوده وتطبيق وتنفيذ ما تقرره أكثرية اعضاء المجلس، ورفضنا التسييس او تحويل الامور الى امور طائفية او فئوية والعمل للوصول الى تحقيق مطالب الاطباء والدفاع عن مصالحهم ولم شمل ووحدة الجسم الطبي.

الاسراع بالتدقيق المالي للأعوام ٢٠١٥ ٢٠١٦ من قبل مدقق حسابات خارجي مستقل بكل شفافيه تنفيذا لمقررات الهيئة العامة ومحاسبة كل مخالف او مقصر من موظفين وغير موظفين.

حفظ وصون كرامه الاطباء داخل وخارج النقابة ووقف حملات التشهير والافتراء في الاعلام ووسائل التواصل.

التاكيد على مواصلة عمل اللجان وتسيير عمل النقابة تفاديا للمس بمصالح الاطبا
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 9 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 6 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 2
بيان "هام" من الشؤون العقارية 11 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 7 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 3
لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 12 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 8 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر