Beirut
16°
|
Homepage
مخزومي لـ"ليبانون ديبايت": احتمال عودة الحريري برفقة اليعقوبي
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 06 تشرين الثاني 2017 - 20:29

"ليبانون ديبايت"

تمنى رئيس حزب الحوار الوطني المهندس فؤاد مخزومي، في حديث لموقع "ليبانون ديبايت"، عودة رئيس الحكومة سعد الحريري إلى لبنان، والتراجع عن استقالته، "لأن ما يهمنا في هذه المرحلة الصعبة أن نحافظ على التوازن في لبنان، والرئيس الحريري قادر على القيام بهذه المهمة". وأشار إلى احتمال عودة الحريري برفقة السفير السعودي في لبنان، وليد اليعقوبي.

وأضاف أن "هذه التوازنات حمت لبنان من العواصف القائمة في المنطقة"، مشيراً إلى أننا "كنا نراهن على الانتخابات النيابية التي كانت ستجريها هذه الحكومة بعد 6 أشهر تحضيراً للمرحلة المقبلة لمواجهة التسويات في المنطقة"، لافتاً إلى أن عودة الحريري ستعيد هذه التوازنات، ويتبعها الحوار المباشر بين رئيسي الحكومة والجمهورية للعمل ضمن الميثاقية التي تحتّم مشاركة جميع الأطراف في صنع القرار".


وثمّن مخزومي دور رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، مشيداً بحكمته إلى جانب رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي عاد من مصر، مؤكداً على أنه "يهمنا التشاور بين الرؤساء في هذه المرحلة، لتخطي أية عقبات".

وأوضح رئيس حزب الحوار الوطني بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية سماحة الشيخ عبد اللطيف دريان، أن "دار الفتوى هي أم الكل"، مؤكداً أن "هناك جواً إيجابياً، وسماحة المفتي دعا إلى وحدة الصف".

وعن لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أكد مخزومي أنه "لدينا الوعي الكافي، في هذه الفترة الدقيقة، لإثبات وحدة الصف والاتفاق في ما بيننا لإزالة فكرة الإحباط السنّي السائدة، ونكون شركاء في هذا البلد".

ورأى، بعد لقائه وزير الخارجية جبران باسيل، أن الجميع متفق على التروي لتخطي هذه المرحلة، ويجب أن تسيطر المصلحة الوطنية على أية اعتبارات"، مشدداً على أنه "لدينا رئيس يدير الأمور بميزان الذهب، أضف إلى دور الرئيس بري، ونؤكد على الميثاقية، لأننا نريد العيش معاً".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 9 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 5 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 6 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 2
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 11 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر