Beirut
16°
|
Homepage
طربيه: نحن نقابة الوطن بكلّ تلاوينه وتفاصيله
المصدر: الأناضول | الخميس 09 تشرين الثاني 2017 - 16:23

أقام المرشّح لمنصب نقيب المحامين في بيروت المحامي عزيز طربيه لقاءً حاشداً حضره أكثر من ألف محامٍ في فندق "هيلتون – الحبتور" في سن الفيل، تقدّمهم النقباء السابقون عصام كرم، أنطوان قليموس وجورج جريج، وأعضاء مجالس النقابة الحاليّون والسابقون عبده لحود، جورج اسطفان، ندى تلحوق، جاك أبو عبدالله، محمّد شهاب، زياد حمادة، بسام الحلبي، ماجد فيّاض، وممثّلو النقابة في صور جواد صفي الدين، والمحكمة العسكرية صليبا الحاج، وجونيه ماهر صبّاغ، وزحلة منير بقاعي، والمرشّحون لمنصب العضوية في الانتخابات يوسف زعيتر وهاني الأحمدية وطبعاً تلحوق وأبو عبدالله المذكورين.

استهلّ اللقاء بعرض فيلم وثائقي تناول مسيرة طربيه وتحدّث فيه المحاميان شفيق خضرا وريتا سميا، والصحافي نبيل براكس، والدكتور في الهندسة سمير ناصيف.

ثمّ ألقى طربيه كلمة أكّد فيها "أنّنا كلّنا نلتزم بلبنان الوطن، بنهائيته، بسموه، بسيادته، بل هذا تأكيد على شراكة كاملة تستفيد منها نقابة المحامين، وتجعل من مئويتها منبراً جامعاً نطلّ به بأُبّهة ووقار إلى لبنان والعالم، فلنعمل على إنجاح هذا الحدث الذي لن يتكرّر قبل مئة عام جديدة، وليكن شعار المئوية: ملتزمون بالوطن، مستقلّون بنقابة الوطن".


وأضاف طربيه: "إنّ نقابة المحامين هي أمّ نقابات المهن الحرّة التي يجب أن تبقى حرّة كما تسميتها، نحن مع أهل السياسة في الوطن، فكونوا معنا في المهن. ذاك ملعبكم فاتقنوا اللعبة السياسية، وتعالوا نتشارك في الصناعة النقابية يداً بيد. فالمستقلّ معكم في الوطن، والنقيب المستقلّ قادر أن يجمع كلّ الفرقاء في ورشة واحدة ونهضة نقابية واحدة، فكونوا معه في النقابة".

وتابع: "جئت طامحاً ليصبح لبنان شبيهاً بنقابتنا، لا أن تصبح نقابة المحامين شبيهة ببعض لبنان. نحن نقابة الديموقراطية وتداول السلطة، ونحن نقابة الشراكة الكاملة. نحن نقابة الوطن بكلّ تلاوينه وتفاصيله. نحن نقابة وجع الإنسان في كلّ قضاياه. نحن نقابة الدفاع عن الحقّ، فالأجدى أن تكون حقوق المحامين مصانة في عيشهم وحياتهم وصحّتهم وحصانتهم".

وشدّد طربيه على أنّ "هذه العناوين لا تصلح لعازف منفرد، ولا أنتمي أصلاً إلى منظومة الأحادية والإنعزال والغرف المغلقة، بل إلى ثقافة الإنفتاح والباب المفتوح ونظام فريق العمل، فالتشاور ليس انتقاصاً، والمشورة ليست عيباً، والتفاعل قيمة مضافة. أعدكم بأداء مُرهِق، لا مرهَق، أعدكم بنقابة إنتاج وليس بنقابة قائمة على السلوك الريعي".

وأضاف: "من هذا المنطلق أؤكّد احترامي وتقديري لكلّ الزملاء المتنافسين لخدمة النقابة، وأدعوكم إلى تأييدي كمرشّح مستقلّ على مسافة واحدة من الجميع، ملتزماً بالوطن، لصيقاً بنقابتنا وفي خدمة الإثنين: لبنان ونقابة المحامين".

وخاطب طربيه المحامي الراحل نبيل طوبيا الذي كان مرشّحاً قوياً لمنصب النقيب قبل أن يرحل في الصيف الفائت "بأن أرقد بسلام وهناء في العلا فرسالتك بأيد أمينة".

وأكّد المحامي عزيز طربيه أنّ "صحّة المحامي أولوية عندي، وهي لا تقاس بثمن، ولا تقدّر بسعر، والجمع غير مستحيل بين عقد مأمون ووفر مضمون، إنّه الإنجاز الذي سنضعه في خدمة النقابة بمناسبة مئويتها وسيكون شغلي الشاغل".

وحرص طربيه على مخاطبة زملائه وزميلاته بالقول: "أنتم معي في كلّ لحظة، لستم محامين ليوم واحد هو يوم الإنتخاب. أنتم عقل النقابة وفكرها. أنتم نواتها. أنتم محرّكها، أنتم ورشة النقابة المستدامة. أنتم النقابة. أنتم لبنان".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 9 تصلّبٌ مفاجئ! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف معلومات مهمة عن الخطة المقبلة! 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
"القادم خطير جداً"... العريضي يتحدّث عن "زحطة" كبيرة للقوات! 12 طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 8 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر