Beirut
16°
|
Homepage
"نيو تسوية" تحت سقف "النأي بالنفس"؟
فادي عيد | المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 - 7:29

"ليبانون ديبايت" - فادي عيد

هل من تسوية جديدة قد تبصر النور في الأيام القليلة المقبلة بشأن استقالة الرئيس سعد الحريري؟

على هذا السؤال، أجابت مصادر سياسية على تماس مع هذه الأزمة، بأن مؤشّرات غير سلبية بدأت تظهر من خلال ما سمي ب"العودة عن الإستقالة"، وهو ما قد يشكّل جسر العبور من الأزمة الحكومية غير المسبوقة التي دخلتها الساحة اللبنانية منذ حوالى العشرة أيام.


إلا أن امتناع "حزب الله" عن التعليق على ما صدر عن الحديث المتلفز للرئيس الحريري، وذلك بخلاف ما حصل مع الرئيسين ميشال عون ونبيه بري، بحيث عبّرا بشكل واضح وإيجابي عما صدر من رئيس الحكومة، ينبئ حتى الآن بعدم تسجيل أي تغيير في الموقف المبدئي لدى القيادات التي لا تزال تتمسّك بشرط عودة الرئيس الحريري إلى بيروت، لمقاربة أسباب الإستقالة.

وإزاء الإصرار على استكمال الحراك الديبلوماسي لعرض واقع "استهداف لبنان"، كما سمّاه رئيس الجمهورية ميشال عون، فإن المصادر وجدت أن المواقف لدى عواصم القرار الغربية التي استهدفها هذا الحراك، قد استبقته بالتأكيد على تأييد "النأي بالنفس" ولو عبر صِيَغ كلامية مختلفة.

ولفتت إلى أن الإدارة الأميركية شدّدت على وجوب عدم التدخّل من قبل أي طرف خارجي بالملف اللبناني، وكذلك بالنسبة لفرنسا التي يزورها وزير الخارجية جبران باسيل اليوم.

وبالتالي، فإن العبور إلى التسوية الجديدة تحت سقف "النأي بالنفس" هو عنوان المرحلة، والذي يقطع الطريق أمام "تصريف الأعمال"، ويعيد إلى الحياة حكومة "الوحدة الوطنية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 9 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
"إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 10 لاعادة النازحين وكشف خبايا جريمة سليمان... تعاون بين الدولة اللبنانية والسورية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
تعميم أوصاف جثّة رجل مجهول الهوية... هل من يَعرف عنه شيئًا؟ 11 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 7 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 3
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 12 هذا ما يحصل متنياً 8 "الحالة كانت خطيرة جداً"... الحريري يتعافى 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر