Beirut
16°
|
Homepage
حبشي: إمكانية جدية للخرق
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 15 تشرين الثاني 2017 - 23:35

اكد مرشح "القوات اللبنانية" عن المقعد الماروني في دائرة بعلبك -الهرمل، الدكتور أنطوان حبشي، ان "الإنتخابات النيابية ستجري ويجب ان تجري في موعدها بمعزل عن كل ما يحدث اليوم في لبنان، ذلك أنه اذا كان هناك من إمكانية لقيام دولة فعلية في لبنان فإن ذلك يكون بإستمرار المؤسسات الدستورية والشرعية بشكل عادي ومنتظم".

أضاف حبشي أن "الانتخابات هي التي ستسمح بإعادة انتاج سلطة سياسية في لبنان"، معتبرا أنه "ما من سبب يستدعي تأجيلها، ذلك أن حسم المسائل السياسية الخلافية في لبنان على تشعبها يكون من خلال الإنتخابات، وبالتالي ستخلق نمطا سياسيا جديدا وتمكن اللبنانيين من التعبير عن إرادتهم".

حبشي وفي حديث له اعتبر أن "المرحلة القادمة كفيلة ببلورة ما ستؤول إليه الأمور إلا أن الجلي هو ضرورة ألا ترخي المسائل الخلافية بظلها على إمكان استمرار المؤسسات، علما أنه لا مانع من إجراء الإنتخابات في موعدها بحسب تأكيد وزير الداخلية اللبناني، إلا إذا اتضح أن مجموعات داخلية لا تريد ذلك لحسابات خاصة بها".


ولدى سؤاله عن إمكان تحقيق خرق في دائرة بعلبك -الهرمل، أشار حبشي إلى "إمكانية جدية للخرق إذا ما أسقطت نتائج انتخابات 2005 و2009 على القانون النسبي الجديد المعتمد ما يتيح للمعارضة أن تحصل على ما يقارب الـ 30% من الأصوات مما سيترجم تغييرا في أحادية التمثيل الحالية في المنطقة، خاصة أن لا تطور إقتصاديا وإنمائيا ملموسا منذ الطائف إلى اليوم".

وأنهى حبشي حديثه، قائلا: "القوات اللبنانية" لا تريد أن تكون جزءا من محور بل تريد أن تضمن حدود الدولة اللبنانية، وهي متمسكة بالتسوية شرط احترامها"، معتبرا "أن عدم النأي بالنفس يورط لبنان على المستويين الإقليمي والدولي".

وشدد على "ضرورة الحوار الجدي برئاسة رئيس الجمورية لمناقشة بند واحد فقط وهو "قيام الدولة في لبنان" وذلك بالتزام جميع الأفرقاء اللبنانيين بالمفكرة اللبنانية فقط".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 9 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 5 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 1
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 10 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 6 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 2
"النكزة الأخيرة"... منشورٌ "ناريّ" للسيّد! 11 سيناريو "مُقلق" ينتظر مطار بيروت... إنذار خطير وأيام حاسمة! 7 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 3
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 12 واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 8 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر