Beirut
16°
|
Homepage
تعذيب الأمير متعب بن عبد الله.. ونقله إلى المستشفى
المصدر: euronews | السبت 18 تشرين الثاني 2017 - 9:44

تحدث موقع "ميدل إيست آي" مساء الجمعة، عن تعرض الأمير متعب بن عبد الله، ابن ملك السعودية الراحل، للضرب والتعذيب، إلى جانب خمسة أمراء آخرين، إثر اعتقاله واستجوابه في الرياض خلال حملة الاعتقالات الجارية.

وأكد كاتب التقرير، ديفيد هيرست، أن الأمراء الستة نقلوا إلى المستشفى خلال الساعات الأربعة والعشرين التي تلت اعتقالهم، فيما كانت حالة أحدهم خطيرة.

كما كشف هيرست أن موظفي المستشفى أُبلغوا أن الأمراء "حاولوا الانتحار"، حيث لم تتعرض أجسادهم لكسور، بل كان هناك علامات أحذية عسكرية على أجسادهم.


كما جاء في التقرير أن 17 شخصا على الأقل من المعتقلين نقلوا إلى المستشفى لاحقا، نتيجة تعرضهم لسوء المعاملة في العملية التي أصدر أوامرها ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

كما ينقل أن وحدات طبية تم تركيبها داخل فندق "ريتز كارلتون"، حيث وقعت عمليات الضرب، لمنع نقلهم إلى المستشفى.

وإلى جانب الفندق المذكور، يتحدث التقرير عن وجود بعض المعتقلين في فندق آخر هو “كورتيارد ديبلوماتيك كوارتر“، ويقع مقابل ريتز.

وكانت السعودية قد شهدت موجة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال السعوديين، أبرزهم الوليد بن طلال والأمير متعب بن عبد الله والأمير تركي بن عبد الله.

ووجهت للموقوفين تهم بالرشوة وغسيل الأموال والاختلاس واستغلال النفوذ العام، فيما قدرت المبالغ التي تدور حولها شبهة الفساد بنحو مئة مليار دولار.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر