Beirut
16°
|
Homepage
الرئيس الألماني: ألمانيا تعيش وضعا لم تعرفه منذ 70 عامًا
المصدر: سبوتنيك | الاثنين 20 تشرين الثاني 2017 - 17:28

وصف الرئيس الألماني، فرانك والتر شتاينماير، اليوم الإثنين، فشل مساعي تشكيل حكومة ائتلافية للبلاد بأنها أسوأ أزمة سياسية تواجهها ألمانيا على مدار 70 عاما مضت.

وقال شتاينماير في تصريحات صحافية إن "المحادثات الأولية لتشكيل حكومة لم تأت بنتائج، ونحن الآن في موقف لم يسجله التاريخ الألماني لـ70 عاما، وهو موقف يضع الأحزاب السياسية أمام تحديات أكبر". ودعا شتاينماير الأحزاب السياسية إلى "التخلي عن طموحاتها الخاصة ووضع صالح البلاد كأولوية".

وأضاف، "حانت اللحظة التي يتوجب على جميع المشاركين التوقف والتفكير في مواقفهم، ويتوجب على كافة الأحزاب السياسية المنتخبة للبوندستاغ أن تعمل للمصلحة المشتركة، وأنتظر من الأطراف المتفاوضة إظهار استعداد لتشكيل حكومة في المستقبل القريب".


من جهة ثانية أعلن رئيس الحزب الاشتراكي - الديمقراطي الألماني الذي رفض دخول الائتلاف مع ميركل، مارين شولتز، أن حزبه غير مستعد الدخول في ائتلاف حكومي، مؤكدا أنه لا يخشى إجراء انتخابات جديدة.

وقال شولتز للصحافيين: "نحن كما كنا لا نخشى إجراء انتخابات جديدة، ونظرا لنتائج انتخابات 24 أيلول، نحن غير مستعدين لدخول "الائتلاف الكبير".

وفي حال عدم نجاح المفاوضات لتشكيل ائتلاف هناك خياران، أولا- حكومة أقلية لم يعرفها تاريخ ألمانيا من قبل، وثانيا- إجراء انتخابات جديدة والتي لم يعلن عنها بهذه السرعة الفائقة فيما مضي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد أسبوع... لماذا كشفت إسرائيل إصابة مواقع حساسة بالهجوم الإيراني؟ 9 "عبوهن بالباصات وكبوهن بسوريا": سياسي يدعو الى التحرك سريعاً… ونسب مقلقة في السجون اللبنانية! 5 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 1
واشنطن تكشف دورها في "الضربة الإسرائيلية" على ايران 10 "الموس وصل عالرقبة"... على الحكومة التحرّك فورًا! 6 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 2
بقوة 5.6 درجة... زلزال "يهز" شمال تركيا! 11 لتخفيف استعمال الدفع النقدي... بيان من مصرف لبنان 7 إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 3
كليب "يُرجح" ما قد تبلغه فرنسا لِميقاتي اليوم! 12 بالفيديو: لحظة فرار منفّذي جريمة العزونية! 8 حادثة رئاسية فضحت "الثنائي الشيعي" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر