Beirut
16°
|
Homepage
نصرالله للوزراء العرب: ساعدوا لبنان بأن "تحلو عنه"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 20 تشرين الثاني 2017 - 18:16

مهمة حزب الله بالعراق انجزت بعد هزيمة داعش

من يريد ان يديننا هو المدان، وارسلنا الى سوريا السلاح الذي نقاتل به فقط

في لبنان ارادة شعبية عارمة بعدم العودة الى اي شكل من اشكال التقاتل


أعلن أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، أن "مهمة حزب الله بالعراق انجزت بعد هزيمة داعش واعلان النصر ليس ببعيد".

وأضاف نصرالله في تصريح له، حول التطورات في المنطقة ولبنان، أنه "وبانتظار اعلان النصر العراقي سنتخذ الخطوات المناسبة حول وجود قيادات وكوادر حزب الله، وهذا الموضوع لا علاقة لبيان جامعة الدول العربية به".

وذكر نصر الله، أن "التطورات التي اود ان اتحدث عنها هي ما حصل مؤخراً من انجاز عسكري على الحدود العراقية السورية من الجهتين، كما اود التعليق ايضا على اجتماع وزراء الخارجية العرب بالأمس"، موضحاً أنه "شهدنا الاسبوع الماضي تحرير اخر مدينة عراقية وقضاء عراقي من سيطرة "داعش" واعلنت الحكومة العراقية ان تنظيم "داعش" لم يعد يسيطر على اي مدينة عراقية".


واعتبر أن "تنظيم داعش كبنية عسكرية وكتنظيم قد انتهى في العراق وقد وصلت القوات العراقية الى الحدود السورية، ونحن بانتظار انتهاء التطهير الكامل واليوم الذي ستعلن فيه الحكومة العراقية النصر الكامل وهذا الأمر بات قريبا"، موضحا أنه "بالنسبة الينا نحن منذ بداية مؤامرة "داعش" في العراق وبالتنسيق مع الاخوة بالعراق ارسلنا عددا كبير من قادتنا الى هناك وسقط لنا شهداء وجرحى".

واشار نصر الله الى أن "هذا لا علاقة له ببيان الجامعة العربية بل له علاقة بانتهاء تنظيم "داعش"، ذاكراً أنه "في الجانب السوري لدينا معركة البوكمال"، معتبراً أن "نحن اليوم امام انجاز عسكري كبير جدا واهمية الموضوع انه اخر مدينة تسيطر عليها داعش في سوريا".

وبالنسبة إلى بيان وزراء الخارجية العرب، قال نصرالله: "حمل المجلس حزب الله مسؤولية توزيع الصواريخ الباليستية، ووافق الوزراء على هذا البيان, هل حصلوا على معطيات ؟ هذا كلام سخيف وتافه.اؤكد لهم ان لا اسلحة او صواريخ اوحتى مسدس، لم نرسل اي سلاح لليمن او البحرين او الكويت او العراق، لم نرسل سلاحا لاي بلد عربي. نعم ارسلنا سلاحا الى فلسطين المحتلة مثل الكورنيت، ومن يريد ان يديننا هو المدان، وارسلنا الى سوريا السلاح الذي نقاتل به فقط".

أضاف: "أما النقطة الثانية في البيان، فما قاله الوزيران السعودي والبحريني، حين قالوا للبنانيين إنه إذا لا تحلون مسألة حزب الله فالاستقرار مهدد، وإني أذكر هؤلاء والرأي العام أن أكبر تهديد للامن في لبنان هو الاحتلال الاسرائيلي، واهم عامل لتحرير لبنان هو المقاومة وعمودها الفقري حزب الله، يا جبير ويا خالد، سلاح المقاومة اهم عامل في تحقيق الاستقرار في لبنان، فمن يحمي لبنان من اسرائيل؟ انتم وسلاحكم؟ أحد المسؤولين يقول إن استخدام طائرات الاماراتية ضد اسرائيل هو كلام سخيف، اذا كان هناك أمن في لبنان، فهو سلاح حزب الله، الذي يشكل عاملا اساسيا في حفظ الامن والاستقرار، ساعدوا لبنان بأن "تحلو عنه وألا تتدخلوا فيه وألا ترسلوا اليه التكفيريين والا تحرضوا اسرائيل على ضربه".

وشدد على ان "في لبنان ارادة شعبية عارمة بعدم العودة الى اي شكل من اشكال التقاتل، انتم فقط لا تتدخلوا بلبنان ونحن نضمن لكم ان يبقى الامن في لبنان نوذجا للمنطقة. واقول ان سبب اجتماع وزراء الخارجية العرب هو ان صاروخا بالستيا انفجر فوق مطار الملك خالد بالرياض، هذه المصيبة جمعت العرب بالامس.يقول الجبير ان حزب الله هو الذي اطلق الصاروخ الايراني الصنع على الرياض، وانا انفي بشكل قاطع بان لا علاقة لحزب الله بإطلاق هذا الصاروخ ولا باي صاروخ اطلق سابقا او صاروخ سيطلق لاحقا، مشكلتهم انهم يستخفون بالشعب اليمني ، ولا يصدقون انهم يصنعون الصورايخ ، لانهم يقيسون الامور على انفسهم هم، حتى "الحطة والعقال" يستوردنها من الخارج".

اضاف: "من يقاتلكم في اليمن هم اليمنيون، وانتم فاشلون امامهم وعليكم ان تقروا بهذه الحقيقة، نحن ننفي الاتهامات التي لا تستند الى اي دليل. والامر الاخر انهم اجتمعتوا ليدينوا اطلاق الصاروخ. اسألهم هل اليمن بلد عربي ام لا؟ الم يخطر على بالكم الحديث عن الحرب في اليمن؟".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 3
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر