Beirut
16°
|
Homepage
كوبا وكوريا الشمالية ترفضان سياسة العقوبات الأميركية
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 23 تشرين الثاني 2017 - 9:23

أعلن وزيرا خارجية كوبا وكوريا الشمالية عن رفضهما مطالب الولايات المتحدة "الأحادية الجانب والتعسفية"، بينما عبرا عن قلقهما إزاء تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية.

وقال بيان أصدرته وزارة الخارجية الكوبية عقب لقاء الوزير برونو رودريغيز بنظيره الكوري الشمالي ري يونغ هو في هافانا أمس الأربعاء، إن الوزيرين دعيا إلى "احترام سيادة الشعوب" و"التسوية السلمية للنزاعات".

وأضاف أنهما رفضا بشدة قوائم العقوبات وعمليات الإدراج الأحادية والتعسفية التي تقوم بها الحكومة الأميركية، وتعتبر إجراءات قسرية تتنافى مع القانون الدولي.


وأشار رودريغيز إلى أن هافانا تولي أهمية كبيرة لزيارة ري يونغ، فيما يخص تعزيز الصداقة والتعاون وتطوير الحوار السياسي بين البلدين.

بدوره، ذكر ري يونغ، أن كوريا الشمالية مثل كوبا، "تبني الاشتراكية تحت ضغط وحصار شديدين من قبل الإمبرياليين".

وتسعى كوريا الشمالية للحصول على دعم وسط ضغوط لم يسبق لها مثيل من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لوقف برنامجيها النووي والصاروخي.

ولا تخفي بيونغ يانغ خططها لتطوير صاروخ قادر على ضرب الولايات المتحدة وهي تتمتع بعلاقات سياسية طيبة مع كوبا منذ الستينيات على الرغم من رفض هافانا للأسلحة النووية.

ويقول بعض الدبلوماسيين إن كوبا واحدة من دول قليلة ربما تستطيع إقناع كوريا الشمالية بالعدول عن التصعيد مع الولايات المتحدة ما قد يهدد بنشوب حرب.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طارد مواطن بهدف سلبه عند أنفاق المطار... هل وقعتم ضحيّة أعماله؟ 9 "حربٌ أهلية"... هذا ما تنبّأ به ماسك! 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
ابن الـ 24 عاماً يُفجع زغرتا! 10 بشأن تسديد الفاتورة سواء بالدولار أو الليرة... بيان من "كهرباء لبنان"! 6 سرقة أسلحة وذخائر من إحدى فصائل قوى الأمن… حاميها حراميها 2
ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 11 بسبب الإيجار... إقتحمت وابنها منزلاً وقتلا إثنين! (فيديو) 7 سعر ربطة الخبز إلى ارتفاع كبير... كم سيبلغ؟! 3
جعجع "يعترف": حزب الله هو الأقوى... ولكن! 12 كتاب يُثير الجدل ولافتة "تحذيرية" في الضاحية الجنوبية: احذروا المرور! 8 تصلّبٌ مفاجئ! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر