Beirut
16°
|
Homepage
موسكو تطالب واشنطن بحجب "صانع السلام"
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 23 تشرين الثاني 2017 - 21:35

قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية إن روسيا أرسلت مذكرة لوزارة الخارجية الأمريكية تطلعها بانتقال ما يسمى بموقع "صانع السلام" إلى الريسيفيرات الأمريكية.

وأضافت زاخاروفا للصحفيين: "تتضمن المذكرة طبيعة الموقع الإلكتروني "صانع السلام"، كما تحتوي المذكرة مطالبتنا السلطات الأمريكية بعدم تسجيل الموقع، لأن الكثير من الصحفيين قد تضرروا من هذا الموقع الذي يدعي حفظ السلام".

وأشارت زاخاروفا إلى أن :الجانب الأمريكي لم يرد بشكل رسمي على مطالبنا لغاية الآن"، لكنها شددت على أن وزارة الخارجية الروسية تولي هذه المذكرة اهتماما خاصا.


وينشر هذا الموقع الأوكراني، والذي يغطي الأحداث في دونباس، البيانات الشخصية للصحفيين العاملين هناك، ما يشكل تهديدا مباشرا لسلامتهم.

أنشأ هذا الموقع المرتبط بنائب في البرلمان، ومستشار وزير الداخلية الأوكراني، ويدعى أنطون غيراشينكو، في عام 2014، بهدف الكشف عن البيانات الشخصية للمعارضة المسلحة في دونباس والأشخاص الذين يساعدونهم، كما يرصد الموقع، حسبما أفاد في وقت سابق، الأشخاص المتورطين بجرائم تستهدف الأمن القومي للبلاد.

ومن اللافت أن قوائم الموقع تضمنت شخصيات سياسية معروفة بتوجهاتها المعادية لروسيا مثل زعيمة حزب " باتكيفشينا" الأوكراني، يولا تيموشينكو، ورئيس جورجيا الأسبق، والحاكم الإداري لمحافظة أوديسا الأوكرانية، ميخائيل سآكاشفيلي.

كما تشمل القاعدة البيانية للموقع البيانات الشخصية لصحفيي شبكة RT، ووكالة "تاس"، ورويترز، وفرانس برس، وشبكتي "سي إن إن" و"الجزيرة"، ووكالة أسوشيتيد برس الأمريكية وغيرها من وسائل الإعلام العالمية.

وقد أغلق الموقع بعد فتح قضية جنائية ضد صحفيي هذا الموقع في العام 2016 من قبل مجموعة من الصحفيين الأوكرانيين وآخرين من جنسيات مختلفة، ومطالبة ممثل الاتحاد الأوروبي في أوكرانيا السلطات في كييف بحجبه، ولكنه عاد واستأنف عمله متجاهلا جميع الاحتجاجات على وجوده في شبكة الإنترنيت.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 10 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 11 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
أول تعليق رسمي إيراني على هجوم أصفهان! 12 إقامة دائمة لـ "السوريين" 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر