Beirut
16°
|
Homepage
القضاء يدعي على "محقّر السيدة العذراء"
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 01 كانون الأول 2017 - 12:15

"ليبانون ديبايت"

اكتملت فصول الملف القضائي للشاعر أحمد سبيتي الذي تطاول على مقام السيدة العذراء عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، بعد أن ختم قاضي التحقيق في النبطية غسان معطي التحقيق معه بعد انتهاء آخر جلسة استجواب حصلت يوم الثلاثاء الماضي ثم احال الملف الى النيابة العامة لابداء اطلاعها عليه.

وعلم "ليبانون ديبايت" أن النيابة العامة أبدت رأيها في الملف وادعت على "احمد سبيتي" سنداً إلى المادتين 317 - عقوبات و 374 - عقوبات واصدرت مذكرة توقيف وجاهية.


وتنص الاولى على الحبس من سنة الى ثلاثة سنوات وبالغرامة المالية لكل عمل وكل كتابة وكل خطاب يقصد منها او ينتج عنها اثارة النعرات المذهبية او العنصرية، والثانية بالحبس من ستة اشهر الى ثلاث سنوات بتهمة تحقير الشعائر الدينية التي تمارس علنيةً.

وعلم موقعنا ان النيابة العامة حددت يوم الثلاثاء بتاريخ الخامس من الجاري موعداً لمثول المدعى عليه أمام القضاء في جلسة اولى.

وعلى الرغم من ادانة القانون لسبيتي سنداً الى مواد واضحة، لكن وكيله القانوني وعائلة الموقوف لا زالوا يعتبرون أن ما اقدم عليه "الشاعر سبيتي" هو "حرية تعبير" ووكيله متمسك بأن خلفية ما دونه ليس فيه اي جرم جزائي.

مصادر قضائية أبدت استغرابها لهذه القراءة القانونية المغلوطة، مؤكدة أن "الجرم على سبيتي ثابت مئة في المئة لان لا علاقة له بالتعبير بل بتحقير رموز دينية من شأنها أن تتسبب بأذى داخل عناصر الامة".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 10 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
"بسبب شائعة"... حرق منازل واعتداء على أقباط في مصر 11 الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 12 "إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 8 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر