Beirut
16°
|
Homepage
امرأة تجد عائلتها بعد 40 عامًا من اختطافها وهي رضيعة
المصدر: العربي الجديد | الخميس 07 كانون الأول 2017 - 15:56

التقت امرأة أرجنتينية بأقاربها، بعد 40 عامًا من خطفها من أمها، بينما كانت رضيعة، خلال فترة الحكم العسكري في الأرجنتين، وذلك بفضل منظمة "Grandmothers of the Plaza de Mayo"، التي أسست لإيجاد الأطفال المخطوفين في تلك الفترة الممتدة بين 1976 و1983.

وصرحت أدريانا، التي رفضت الإفصاح عن اسم عائلتها غير البيولوجية، أن أحد الأشخاص أخبرها أنها متبناة، بعد وفاة والديها غير البيولوجيين، وقالت "اكتشفت ذلك، وذهبت إلى المنظمة، أردت أن أعرف إن كنت ابنة أحد الذين اختفوا خلال فترة الحكم العسكري".

وأجرت أدريانا اختبارات الحمض النووي، ثم انتظرت حوالى 4 أشهر، لم يعثر خلالها على تطابق في قاعدة البيانات التي تحتفظ بها المنظمة، والتي تضم أولئك الذين اختفوا أو قتلوا في تلك الفترة، وقالت "بدأت وقتها أفكر أن والدي البيولوجيين ربما تخليا عني، أو باعاني" وفقًا لموقع "بي بي سي".


إلا أنها تلقت، يوم الإثنين الماضي، اتصالًا من اللجنة الوطنية لحقّ الهوية، لإخبارها عن معلومات جديدة، فتبيّن أنها ابنة فيوليتا أورتولاني، التي اعتقلها الجيش في شهر كانون الأول من عام 1976، بينما كانت حاملًا بها في الشهر الـ 8، ووالدها إدغارو غارنييه، الذي اعتقل بعد ذلك بشهر، بينما كان يبحث عن زوجته وابنته.

وولدت أدريانا في السجن في كانون الثاني عام 1977، وانقطعت أخبار والديها، اللذين كانا من بين 30 ألف شخص اختفوا خلال فترة الحكم العسكري.

ولم تتوقف الجدة عن البحث عن حفيدتها المفقودة، وهي واحدة من الأعضاء الرئيسيين في منظمة "Grandmothers of the Plaza de Mayo" التي ساهمت في مساعدة 126 شخصًا ممن فقدوا آباءهم بهذه الطريقة.

وعلى الرغم من أنها لم تتمكن من حضور المؤتمر الصحافي، الذي أقيم، يوم الثلاثاء الماضي، إلا أن أدريانا أكدت أنها تحدثت معها عبر الهاتف، وقالت عنها: "إنها جميلة من الداخل والخارج" وأضافت "الحب دائمًا أقوى من الكراهية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"ما زلت أحفظ شيئاً من الود"... وهاب "يهدّد" خلف الحبتور! 9 إنتحرت في بلدة بقاعية... والسبب "صادم"! 5 جماعة "مرعبة" تغزو شوارع لبنان! 1
الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 10 بعد كشف ملابسات جريمة العزونية... بيانٌ من "التقدمي الإشتراكي"! 6 الموجة "الحارة" تنحسر غداً... ولكن هذا ما ينتظركم بعد 23 نيسان! 2
من زغرتا… عملية جديدة تُضاف إلى سجل النزوح السوري وابن البلدة في غرفة العناية الفائقة! 11 وكالة اميركية تتحدث عن تلقيح السحب بِفيضانات الإمارات! 7 توقيف المشتبه بهم بجريمة العزونية... تفاصيل مثيرة عن وضع الزوجة! 3
توقيف المشتبه بِهم بِجريمة قتل ياسر الكوكاش! 12 آلاف المقاتلين السوريين في لبنان ينتظرون "إشارة العم سام"... ومعلومات من أوروبا! 8 أبو جاسم ضحية خطف جديدة في لبنان... ماذا في التفاصيل؟! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر