Beirut
16°
|
Homepage
أوغاسابيان افتتح ملتقى المهندسات اللبنانيات
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 08 كانون الأول 2017 - 16:20

نظمت لجنة المهندسات اللبنانيات في اتحاد المهندسين اللبنانيين الملتقى الاول للمهندسات اللبنانيات تحت شعار "المهندسة اللبنانية: قدرة، تفوق، وابداع"، في قاعة نقابة المهندسين في بيروت، برعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان.

وتحدث اوغاسابيان، قائلا: "يشرفني ان اتحدث في هذا الحفل الكريم، واحببت ان اقول ان الانسان يمر في الحياة بظروف كثيرة وينعم الله عليه بأشياء كثيرة، وانا انعم الله علي بمساعدة الرئيس سعد الحريري بهذه الوزارة التي هي وزارة شؤون المرأة، وانا اشعر بعد مرحلة عملي في المؤسسة العسكرية 25 سنة و18 سنة في السياسة، اشعر أنني امام تحد كبير جدا، لان مسألة المرأة هي مسألة الانسان بحد ذاته وهي مسألة الكرامات والاخلاق والقيم الانسانية والحقوق التي نتمسك بها".

وقال: "مطالبتي بوجود المرأة في المجلس النيابي لا تنطلق من المطالبة بحقوق المرأة فقط، لان المسألة ليست مسألة شكلية او ترفا سياسيا او عدديا، انما هذه المؤسسات بحاجة الى هذه القدرات لان المرأة الناجحة بقدراتها تستطيع ان تنقل المؤسسة التي تعمل فيها نقلة نوعية في الاداء وتظهر كفاءاتها لتتبوأ هذه المراكز، وبالتالي اي غياب للمرأة عن هذه المؤسسات هي خسارة للمؤسسات والوطن ولبنان، اكثر مما هي خسارة للمرأة بحد ذاتها،انها مسألة التزام وانجازات وطاقات وعلم".


وتابع: "لقد تعرفت من خلال هذه الوزارة على المجتمع اللبناني، وزرت جميع المناطق من عكار الى صور مرورا ببيروت، وليس صحيحا ان المجتمعات الريفية لا تملك المرأة فيها ثورة بداخلها نحو الاصلاح والتقدم والتطور".

وأشار الى ان "القيمة اليوم هي للقدرة والامكانيات ولتطور المجتمع والمؤسسات في القطاع العام او الخاص، ان كان عند المرأة او عند الرجل، وعقلية توزيع المهام غير منصفة، فمن يملك الفكر والطاقة، وانتن ايتها المهندسات مثال للتطور والتقدم، وهنا احب ان اؤكد ان الرجال هم المسؤولون عن وضع العراقيل في عملية تطور وتقدم المرأة. ويجب ان يكون هناك توازن في السباق والانطلاق من الخط عينه".

وختم بالقول: "ان هذا البلد مهما مر عليه من محن وظروف صعبة هو باق ومستمر، لان الانسان اللبناني فيه مميز جدا وكفيل بان يعكس تميزه اينما وجد".

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 2
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب ويكشف حقيقة جبران! 11 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 7 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر