Beirut
16°
|
Homepage
شاهدوا "الحسناء" التي ستقدمها ماكلارين مقابل مليون دولار
المصدر: CNN | الاثنين 11 كانون الأول 2017 - 18:11

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "ماكلارين" عنإضافة جديدة لسلسة "Ultimate Series"، بسعر يبلغ مليون دولار للسيارة الواحدة.

وذكرت شركة تصنيع السيارات البريطانية، الأحد، عن إطلاق سيارتها الجديدة ضمن السلسلة "الأندر وأكثرها جرأة من بين سيارات ماكلارين،" على حد وصفها.

وستستبدل النسخة الحديثة سيارة "ماكلارين P1" الهجينة، ذات محرك بقوة 903 أحصنة والتي أوقفت إنتاجها بعد 2015.


من دبي.. اسمعوا صوت محرك أسرع سيارة في العالم!

وستحظى السيارة الجديدة باسم "Senna"، وسيتاح لها "فرصة السير على الشوارع العامة، لكنها لن تلائمها"ن وذكرت الشركة أيضاً في بيانها الصحفي بأن المركبة "ستوفر أنقى رابط بين السائق والسيارة."

أما اسم السيارة فقد أطلق تيمّناً بسائق فومولا 1 الراحل آيرتون سينا، الفائز بثلاثة ألقاب للبطولة ممثلاً عن فريق "ماكلارين" في الثمانينيات والتسعينيات، والذي توفي عام 1994 بعد حادث خلال سباقات غراند بركس في سان مارينو.

ما سعر السيارة فيبلغ 750 ألف جنيه استرليني مع الضرائب، أي ما يعادل مليون دولار، وتتكون من هيكل مصنوع بالياف الكربون الخفيفة ومحرك تيربو مزدوج بثماني صمامات.

شاهد.. هذه أفضل 5 تصاميم لسيارات فورمولا1 في التاريخ

ورغم أن قوة محرك "Senna" البالغة 789 حصاناً، أقل من محركات سيارات خارقة أخرى بذات السعر المرتفع تقريباً، إلا أن خفة وزنها تمنحها مزايا إيجابية، بالأخص عند الحديث عن النسبة بين القوة والوزن.

كما أن السيارة مذهلة بتصميمها الخاجي، إذ تحوي خطوطاً وأبواباً تحوي نوافذ علوية وسفلية، وفي عالم السيارات الخارقة هنالك عمال آخر لجذب المشترين: الندرة، إذ ستقوم الشركة بتصنيع 500 مركبة فقط من هذا الموديل، وستعرض السيارة رسمياً في معرض جنيفا الدولي الثامن والثمانين للسيارات في آذار عام 2018.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الأمور لم تعد تحتمل... "الخطر" يُحيط بـ "بلدة شمالية"! 9 خرج من الأنفاق... السنوار يتفقد غزة (صور) 5 "الجنون" يضرب نيسان... خنيصر يتحدّث عن أمرٍ نادر ويكشف "مفاجأة"! (فيديو) 1
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 10 ابن الـ12 عاماً يروج المخدرات... ماذا جرى في إحدى مدارس لبنان؟ (فيديو) 6 سيناريو يهدد دولار الـ 89 ألف ليرة.. خبير اقتصادي يكشف عن الخطة المقبلة! 2
بعد خبر توقيف قاصر... توضيح من "لجنة أهل متوسطة عانوت" 11 "مؤشر إيجابي"... خطوات "عملية" هامّة في ملف النزوح السوري! 7 حقيقة الخلاف بين باسيل وبعض نواب كتلته! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 8 تشريح عقل جنبلاط وكشف ما في داخله... "دمار وخراب بانتظار اللبنانيين"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر